الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

الأمير مولاي الحسن يتوج "أبطال الحي"

الأمير مولاي الحسن يتوج "أبطال الحي"

ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن، عصر أول أمس السبت بالرباط، المباراة النهائية للدورة الأولى للبرنامج الوطني "أبطال الحي"، المنظم من طرف وزارة الشباب والرياضة ما بين شهري مايو الماضي ويوليوز الجاري، تحت رعاية الملك محمد السادس.

وتتبع ولي العهد عروضا رياضية ولوحات فنية قدمتها مجموعة من الشباب من العاصمة الرباط مباشرة بعد عزف النشيد الوطني، وإثر ذلك تقدم للسلام على مولاي الحسن، بأرضية الملعب، أعضاء اللجنة المنظمة، والفريقين المشاركين في المباراة النهائية (فئة 13 و15 سنة)، الرشيدية وورزازات، وطاقم التحكيم.
وبعد أخذ صور تذكارية للجنة المنظمة والفريقين وطاقم التحكيم مع ولي العهد، أعطى الأمير الانطلاقة الرسمية للمباراة قبل أن يلتحق مجددا بالمنصة الرسمية لتتبع أطوار المباراة.
وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، المنظمة بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سلم الأمير مولاي الحسن الكؤوس لعمداء فرق فئة الإناث وفئتي (10 - 12  سنة) و(13-15 سنة) الفائزين بلقب بالدوري.
وعاد لقب فئة (13-15 سنة) لفريق الرشيدية بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق ورزازات بالضربات الترجيحية 3-2 بعد انتهاء الوقت الاصلي ( 10 دقائق لكل شوط) بالتعادل 3-3.
وآل لقب فئة (10-12سنة) لفريق تادلة إثر فوزه في المباراة النهائية على فريق تيزنيت 1-0، فيما كان لقب فئة الإناث (12 – 15 سنة) من نصيب فريق مدينة خنيفرة عقب تفوقه في المباراة النهائية على فريق أنفا الدار البيضاء 1- 0.