الأربعاء 24 إبريل 2024
رياضة

هل يمكن أن تكون كرة القدم بوابة للترويج السياحي في المغرب؟ إقرأ التفاصيل 

هل يمكن أن تكون كرة القدم بوابة للترويج السياحي في المغرب؟ إقرأ التفاصيل  تألق المنتخب المغربي لكرة القدم في مونديال قطر 2022
مباشرة بعد تألق المنتخب المغربي لكرة القدم في مونديال قطر 2022، طالب مجموعة من المتتبعين بضرورة استثمار هذا النجاح على عدة أصعدة سواء رياضية أو اقتصادية، وخاصة على المستوى السياحي، لكي يتضاعف عدد السياح الأجانب في المغرب، كما كان عليه الحال في العديد من الدول الأخرى، حيث كانت الرياضة الباب الذي فتح أعين الناس على العديد من هذه الدول.
هذا الأمر الذي دفع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمكتب الوطني المغربي للسياحة للتفكير في شراكة يتم من خلالها استثمار الصورة التي ظهر بها المنتخب المغربي لكرة القدم في مونديال قطر.
وستكون الاتفاقية الموقعة بينهما فرصة لترويج لوجهة المغرب عبر كرة القدم. وستمتد هذه الاتفاقية ما بين 2023 و2030، وتندرج  ضمن دينامية الترشح الثلاثي للمغرب مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.
وتعتزم كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمكتب الوطني المغربي للسياحة، من خلال هذه الاتفاقية اعتماد كرة القدم كرافعة للترويج السياحي لوجهة المغرب، مع تعزيز صورة المملكة، وتحت شعار "المغرب، مملكة الأنوار" وأيضا "المغرب، أرض كرة القدم"، حيث تنظم كبريات التظاهرات الرياضية على غرار كأس العالم للأندية الأخير بالرباط وطنجة و كأس إفريقيا للسيدات، إلى جانب باقي التظاهرات القارية والعالمية.