الخميس 2 مايو 2024
اقتصاد

الهيئة الوطنية للعدول ومديرية "حموشي" يوقعان اتفاقية حول الأمن التعاقدي

الهيئة الوطنية للعدول ومديرية "حموشي" يوقعان اتفاقية حول الأمن التعاقدي خلال توقيع اتفاق
من أجل الحد من تزوير العقود والاستيلاء على عقارات الغير، تم الثلاثاء 6 يونيو 2023 توقيع اتفاقية بين الهيئة الوطنية للعدول والمديرية العامة للأمن الوطني بالرباط.
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون القائم بين الهيئة الوطنية للعدول بالمغرب، والمديرية العامة للأمن الوطني، وهو التعاون الذي يسعى إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين،
وتسهيل الحصول على المعلومات الشخصية بما بتماشى مع أفضل المعايير الدولية في مجال حماية البيانات الشخصية ومحاربة الممارسات غير القانونية.
وترمي هذه الاتفاقية الى إطلاع العدول على البيانات الشخصية المتعاقدين باستخدام تقنيات التبادل الإلكتروني للمعطيات من خلال أجهزة إلكترونية متطورة سيتم توفيرها بجميع مكاتب العدول ..
من جهتها ستعمل الهيئة الوطنية للعدول على توفير كل الد عم والتسهيلات اللازمة لتحقيق هذا الهدف، ستحرص على ضمان توفر الأجهزة الإلكترونية المتطورة في جميع مكاتب العدول..
وإلى ذلك أوضح رئيس الهيئة الوطنية للعدول، محمد ساسيوي، أن هذه الاتفاقية ستمكن العدول من الاطلاع على المعطيات الشخصية للمتعاقدين من خلال البطاقة الوطنية، بغرض تجويد خدمات القطاع.
وأكد أن هذا الإجراء يعد تكملة للمنصة الإلكترونية التي تعمل على توفيرها وزارة العدل، بصفتها الوزارة الوصية على قطاع العدول، مشيرا إلى أن هيئته تطمح إلى تقديم خدمات ذات جودة، وتكريس الأمن التعاقدي.