الخميس 2 مايو 2024
اقتصاد

البيضاء.. تعرف على موعد نهائي مسابقة مدارس خضراء

البيضاء.. تعرف على موعد نهائي مسابقة مدارس خضراء شركة البيضاء للبيئة من بين شركات التنمية المحلية بالبيضاء
تنظم شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للبيئة بشراكة  مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات، حفل اختتام مسابقة مدارس خضراء، يوم 9 يونيو 2023 بالمركب الثقافي الحي الحسني بالدار البيضاء. 
وانطلقت هذه المسابقة، التي ضمت 32 مدرسة ابتدائية عمومية استفادت من برنامج مدارس خضراء في نسختها الأولى، مع مطلع شهر أبريل المنصرم  بمرحلة تحضيرية، وقامت المدارس المشاركة على تشكيل مجموعة من 10 تلاميذ ومشرفين اثنين لإعداد مشروع بحث (أغنية،  رقص، مسرحية، عمل فني) فيما يتعلق بإحدى المواضيع التالية: أنواع النفايات و مهن التنظيف و الفرز وإعادة التدوير. 
وفي نهاية هذه المرحلة، قامت لجنة للتحكيم بتقييم الأعمال المنجزة وتأهيل 16 مدرسة بمعدل مدرسة واحدة لكل مقاطعة، والتي تنافست خلال مراحل مختلفة وصولا للمرحلة النهائية التي ستنظم في إطار احتفال،  بتاريخ 9 يونيو 2023، حيث سيتم  بث مقاطع فيديو تعرض أبرز مراحل المسابقة  بالإضافة إلى كبسولات تربوية.
 وفي نهاية الحفل، سيتم منح ميداليات و جوائز لممثلي المدارس التي بلغت  مرحلة النهائيات، كما ستستفيد المدرسة الفائزة من كأس التتويج و كذلك من مجموعة من المعدات التعليمية اللازمة لإنشاء نادي البيئة، برعاية وزارة الانتقال الطاقي و التنمية المستدامة  بمناسبة اليوم العالمي للبيئة.