الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

هذا ما قرره المجلس الوطني السادس للمنظمة الديمقراطية للنقـل واللوجستيك متعددة الوسائط

هذا ما قرره المجلس الوطني السادس للمنظمة الديمقراطية للنقـل واللوجستيك متعددة الوسائط مصطفى شعون، الأمين العام للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك
عقدت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط ODTL  الدورة السادسة لمجلسها الوطني يوم الأحد 28 ماي 2023 بالمركب الثقافــي عبد الله كنون عيـن الشق بمدينة الدار البيضاء تحت شعار: "نعم نستطيع"، وذلك، حسب البيان الختامي للمؤتمر الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، في سياق وضع سياسي وإقتصادي واجتماع يزداد تأزما، نتيجة استمرار غلاء أسعار المواد الأساسية والإستهلاكيـة وسعر الكازوال وتأثيره على مردودية المقاولات النقلية المتوسطة  والصغيرة والسائقين المهنيين.

ووافق المجلس الوطني على مقترح تنظيم يوم دراسي بمساهمة وزارة النقل واللوجستيك حول وضعية مركبات نقل البضائع لحساب الغير التي لا يتعدى وزنها الإجمالي 3.5 طن في أفق تنظيمها بكناش النقل الطرقــي للبضائع وعلى تنظيم ندوة وطنية لتدارس مقترحات التعديلات على قانون مدونة السير على الطرق.

ودعا المجلس الوطني وزارة النقل واللوجستيك إلى الإسراع في أجرأة وتنزيل مخرجات محاضر الإتفاق الموقعة مع المهنيين، في كل أنماط النقل الطرقــــــي.

وجدد  دعوته للحكومة بالتعامل بالجدية والمسؤولية اللازمة مع قضايا مهنيي النقل الطرقــي والإستجابــة لمطالبهم العادلـة والمشروعة حفاظا على السلـم الإجتماعــي.