الثلاثاء 7 مايو 2024
اقتصاد

ميلاد مجموعة جديدة بين "ياميد" والفرنسية "موما" لتطوير المطاعم والترفيه بالمغرب

ميلاد مجموعة جديدة بين "ياميد" والفرنسية "موما" لتطوير المطاعم والترفيه بالمغرب سيتم تجسيد هذه الشراكة من خلال إحداث "موما كروب المغرب"
في إطار مواصلة إستراتيجيتها الرامية إلى تنويع نشاطها، أعلنت مجموعة ياميد Yamed بالمغرب، يوم الثلاثاء 16 ماي 2023،  عن إطلاق مشروع مشترك مع المجموعة الفرنسية موما Moma الرائدة في قطاع المطاعم والترفيه.
وسيتم تجسيد هذه الشراكة، من خلال إحداث "موما كروب المغرب"، وهي شركة برأسمال مشترك مُنَاصفة (50 % / 50 %) بين المجموعتين ، وذلك بهدف التموقع كفاعل أساسي في مجال المطاعم الرفيعة بالمغرب، وبتصورات مشاريع ترفيهية مبتكرة.
وترتكز  المجموعة الجديدة على أفكار المشاريع وبهذا الخصوص، قال بنيامين باتو، رئيس مجموعة "موما"، إن "مشروع مجموعة "موما كروب المغرب" هو محطة مهمة في مسار  النمو الدولي لمجموعة موما. ومن خلال العمل جنبًا إلى جنب مع شريكنا ياميد ، نعتزم  إعادة بلورة التطلعات في مجال المطاعم والترفيه بالمغرب». 
ومن جهته، أكد كريم كريم بقالي، رئيس مجموعة "ياميد"، على "«إنها خطوة جديدة تخطوها مجموعة ياميد في سياق تنويعها الاستراتيجي، ولي اليقين أنه، بفضل تضافر خبرات الطرفين، ستمكننا الشراكة مع مجموعة موما من تطوير عرض مبتكر وعالي الجودة في مجال المطاعم وإدخال مفهوم المطاعم الترفيهية "foodtertainment" إلى المغرب».
ومن المقرر البدء الفعلي في تنفيذ بنود الشراكة الجديدة في صيف 2023، بعد الحصول على التراخيص التنظيمية اللازمة.