الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

سفير كرواتيا بالمغرب يزور شركة (سكيف)

سفير كرواتيا بالمغرب يزور شركة (سكيف)

قام ازفونمير فركا بيتيسيك، سفير كرواتيا بالمغرب، يوم 26 يونيو 2014، بزيارة للشركة الشريفة للعتاد الصناعي والسكك الحديدية (سكيف).

ودشنت هذه الزيارة لأول اتصال قصد دراسة إمكانيات التعاون مع الفاعل الكرواتي في مجال صناعة معدات السكك الحديدية GREDELJ.

ومكن اللقاء بين السفير الكرواتي وحسن الربوحات، المدير العام لـ سكيف، من تسليط الضوء على دينامية المقاولات المغربية الفاعلة في قطاع السكك الحديدية، إلى جانب إبراز إمكانيات التعاون مع الفاعل الكرواتي في مجال البناء السككي GREDELJ.

وفي ختام زيارته لأوراش سكيف، عبر السفير الكرواتي عن إعجابه لمستوى الإدماج الصناعي لـ (سكيف)، وعن دينامية النمو الذي حققته الشركة من أجل تعزيز موقعها في ميدان صناعة عربات السكك الحديدية.

و للإشارة فقد تأسست الشركة الشريفة للمعدات السككية سنة 1946، وشكلت موضوع أول استحواذ من قبل يينا هولدينغ سنة 2001 لتقتنيها بعد ذلك بنسبة الأغلبية سنة 2006. وتتوفر الشركة على منظومة آلية صناعية تمتد على 100 ألف متر مربع من الورشات، وتقوم بتنفيذ مهارتها المعترف بها لتصنيع وتجديد العربات السككية .

وفي سنوات الثمانينات عملت الشركة على تمديد مجال نشاطها بتصنيع قنينات الغاز، ومقطورات السلع، وعربات السكك الحديدية  والمقطورات الكهربائية.

وكانت الشركة الشريفة للمعدات السككية تعمل دائما على تصنيع معدات التجهيزات والسكك الحديدية وغيرها. واليوم تطمح هذه المقاولة إلى الرفع بشكل ملحوظ من معدل اندماجها الصناعي بخصوص منتوجات محددة. ومنذ إنشائها ساهمت (سكيف) دائما في انجاز

المشاريع الكبرى، الدولية والوطنية، كما تمكنها جودة منتوجاتها من الحصول على مواقع تختارها في ميدان الشراكات مع كبريات المقاولات الأوروبية: فيفلاي بفرنسا، وايتيكو و CSR PUZHEN بالصين، و ZNTKببولونيا.