الخميس 2 مايو 2024
اقتصاد

مجلس جماعة أيت ملول يتبنى جميع ملاحظات وتعرضات مشروع تصميم التهيئة ويصادق عليها

مجلس جماعة أيت ملول يتبنى جميع ملاحظات وتعرضات مشروع تصميم التهيئة ويصادق عليها جانب من دورة المجلس الجماعي لأيت ملول
افتتح المجلس الجماعي لأيت ملول الثلاثاء 09 ماي 2023، دورته العادية لشهر ماي في جلستها الأولى، بمركـز التربية والتكويــن حي الأمـل أيت  ملول،حيث تداول مجلس الجماعة في النقطة المدرجة في جدول أعماله، والمتعلقة بدراسة مشروع تصميم التهيئة لمدينة أيت ملول.
ووافق المجلس الجماعي لايت ملول بأغلبية أعضائه الحاضرين على تبني جميع ملاحظات وتعرضات العموم ومع آراء وملاحظات أعضاء المجلس الجماعي، وكذا تقرير لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة، حول مشروع تصميم التهيئة لمدينة أيت ملول، طبقاً لمقتضيات المادة 92 من القانون التنظيمي للجماعات 113.14.
 ويشكل مشروع تصميم التهيئة المعروض  بالمركز الثقافي لأيت ملول خلال مدة شهر واحدا، ابتدأت منذ 24 مارس 2023 وانتهت في 27 أبريل 2023، مكنت العموم من إدراج ملاحظاتهم بالسجل الموضوع لهذا الغرض.
ويعد تصميم التهيئة وثيقة التعمير القانوني التي تحدد حق استخدام الأرض على مستوى المجال الذي يطبق فيه،  وفّر بمقتضاه رئيس المجلس، فريقاً تقنياً من موظفي الجماعة لحسن استقبال ومواكبة المرتفقين، ومكاتب متعدّدة لتقديم الاستشارات والمعلومات وتسجيل الملاحظات.
ويأتي هذا التصميم، الذي قامت الوكالة الحضرية بإنجازه بوسائلها الذاتية، في إطار المجهودات المبذولة لتغطية أكادير الكبير بجيل جديد من وثائق التعمير.
ويغطي التصميم كل تراب الجماعة الترابية لأيت ملول، بمساحة تناهز 3775 هكتارا، يمكنها من استيعاب ساكنة مستقبلية تقدر ب 253.040 نسمة في أفق سنة 2030.
يشار إلى أن مدينة أيت ملول، منذ تأسيسها في التقسيم الإداري لسنة 1992، لم يسبق أن توفرت على تصميم التهيئة، مما يثير عددا من الصعوبات التعميرية لدى المواطنين.