السبت 18 مايو 2024
اقتصاد

كيف سيدبر مجلس البيضاء مليار درهم لتحسين المداخل الطرقية للمدينة؟

 
 
كيف سيدبر مجلس البيضاء مليار درهم لتحسين المداخل الطرقية للمدينة؟ مجلس مدينة الدارالبيضاء قرر تخصيص مليار درهم من أجل تحسين المداخل الطرقية للعاصمة الاقتصادية
قرر مجلس مدينة الدارالبيضاء تخصيص مليار درهم من أجل تحسين المداخل الطرقية للعاصمة الاقتصادية. لكن السؤال الذي ينتصب هو كيف سيدبر المجلس الجماعي هذا المبلغ المهم؟ وهل تم تحديد المداخل الطرقية المعنية بالتهيئة؟ أم سيتم التركيز على بعض المداخل "المرضي" عنها في حين يتم إهمال المداخل الطرقية التي تعيش وضعا كارثيا.

منتخبون أكدوا ل"أنفاس بريس" أن مشروع تحسين المداخل الطرقية بالبيضاء يدخل ضمن برنامج عمل المجلس الذي سوف يتم التصويت عليه خلال الأسابيع المقبلة. 

وبخصوص التمويل أبرزوا أن موارده ستكون مختلفة، ولا يمكن الاعتماد على ميزانية المجلس التي تبقى أبوابها المالية محدودة.

وقال أحد المنتخبين: "ستكون موارد التمويل مختلفة من بينها تدخل الحكومة وعقد شراكات  وأيضا القروض، بالإضافة إلى تدخل جهة البيضاء،  لأنه لايمكن لميزانية المجلس أن تتحمل مثل هذه المشاريع".

وللتذكير تم خلال الدورة العادية لمجلس مدينة البيضاء المنعقدة اليوم الخميس 4 ماي 2023 أنه لابد من البحث عن طرق تمويل جديدة وذلك بالانفتاح على القطاع الخاص وإحداث صندوق من أجل إنجاز مثل هذه المشاريع وغيرها.
وعن المداخل التي سوف يتم التركيز عليها أوضح أحد المنتخبين أنه لم يتم تحديد هذه المداخل بعد، لكن سوف يتم الحسم في القضية بعد المصادقة على برنامج العمل.