السبت 18 مايو 2024
رياضة

في انتظار بلاغ رسمي يؤكد رحلة منتخب المغرب لأقل من 17 سنة عبر رحلة مباشرة إلى الجزائر

 
 
في انتظار بلاغ رسمي يؤكد رحلة منتخب المغرب لأقل من 17 سنة عبر رحلة مباشرة إلى الجزائر رئيس فيفا إنفانتينو وفوزي لقجع
كشف العضو الجامعي، محمد بودريقة، عن رضوخ السلطات الجزائرية للمطالب المغربية بتأمين رحلة مباشرة من الرباط إلى قسنطينة للمشاركة في نهائيات كأس العالم لأقل من 17 عاما.
ونشر محمد بودريقة تدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، كتب فيها إنه تم “تأمين خط مباشر من الرباط إلى قسنطينة لمنتخب أقل من 17 عاماً”.
ويأتي إعلان بودريقة مباشرة بعد كشف قناة "الرياضية" دخول رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو، على خط أزمة رفض السلطات الجزائرية الترخيص للمنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 عاما للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم، التي ستنظم في الفترة بين 29 أبريل إلى 19 ماي 2023 بمدن الجزائر العاصمة وقسنطينة وعنابة بذريعة إغلاق المجال الجوي.
وأوضحت القناة أن رئيس “الفيفا” باشر اتصلاته برئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية، فوزي لقجع، للتنسيق من أجل تأمين رحلة مباشرة من الرباط إلى مدينة قسنطينة الجزائرية.
وتتمسك الجامعة المغربية بتنقل “الأشبال” عبر رحلة مباشرة من المغرب صوب الجزائر بطائرة خاصة بالخطوط الملكية المغربية، وهو الأمر الذي ترفضه السلطات الجزائرية بذريعة إغلاق المجال الجوي في وجه الرحلات القادمة من المملكة منذ شتنبر 2021 بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بشكل أحادي من طرف الجارة الشرقية.
وفي انتظار بلاغ رسمي في الموضوع، أكد مصدر جامعي لجريدة "أنفاس بريس" أن مسؤولي الجامعة قاموا بكل الترتيبات اللازمة من أجل سفر المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، للمشاركة في “الكان” المؤهل لنهائيات كأس العالم.
 وأوقعت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة، المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات نيجريا، جنوب إفريقيا وزامبيا.