السبت 4 مايو 2024
اقتصاد

مدير الوكالة الحضرية بمراكش يستقيل 

مدير الوكالة الحضرية بمراكش يستقيل  محمد حنزاز مدير الوكالة الحضرية بمراكش المستقيل
اقدم  يوم الأربعاء 12 أبريل 2023 مدير الوكالة الحضرية لمراكش محمد حنزاز على تقديم استقالته من منصبه على رأس الوكالة الحضرية بمراكش.
 
وأفادت مصادر محلية إن المدير المستقيل حضر يوم الثلاثاء11 أبريل 2023، اجتماعا ساخنا بمقر وزارة إعداد التراب الوطني والتعميروالإسكان وسياسة المدينة ترأسته الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري،وحضراشغاله رئيس هيئة المهندسين المعماريين ورئيس جمعية المنعشين العقاريين بجهة مراكش آسفي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين .. طرح المجتمعون على الوزيرة المنصوري عدة مشاكل يتخبط فيها قطاع التعمير بمدينة مراكش والتي كان ورائها المدير المستقيل.
 
كما أشارت هيئة المهندسين المعماريين  بمراكش أنها قد بعثت رسالة الى فاطمة الزهراء المنصوري بصفتها عمدة لمراكش ووزيرة لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان و سياسة المدينة، تطرقت خلالها للعراقيل التي تعترض عملهم بالوكالة الحضرية بمراكش، حيث وصل عددالملفات التي تم رفضها منذ تعيين المدير الجديد 52 % منذ تعيينه، وأن ما يناهز نصف الملفات التي تعرض عليه يتم رفضها بدون اي سند أو  تبرير !!.
 
ويذكر أن المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 8 دجنبر 2022 كان قد صادق على تعيين محمد حنزاز، مديرا للوكالة الحضرية لمراكش خلفا لسعيد لقمان الذي عين مديرا للوكالة الحضرية بسطات، بعدما كان حنزاز يشتغل كمدير للمعهد الوطني للتهيئة والتعمير بالرباط.