الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

البيضاء.. راديو الدرب في درب غلف

البيضاء.. راديو الدرب في درب غلف "راديو الدرب" سيقوي دور الاذاعات الجمعوية بالمغرب وسيكون فضاء للتعبير الحر وتعزيز القيم الإنسانية
أطلقت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة (ATEC) مشروعا جديدا وهو "راديو الدرب"، الذي يندرج في إطار برنامج "الاعلام المجتمعي"، وتضطلع بإدارته وتنفيذه ودعمه المالي مؤسسة هانس سايدل، بشراكة مع النادي السوسيو تربوي درب غلف-الدار البيضاء.

وأكدت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة في بلاغ لها، أن هذا المشروع  سيكون صوتا لجمعيات الحي للتعريف بأنشطتهم والقضايا التي يتم الاشتغال عليها.

وأضافت الجمعية نفسها أن "راديو الدرب "، من الحي وإلى الحي، استماع وتوعية وتحسيس، في مواضيع مختلفة وفي قضايا النساء والشباب والطفولة والرياضة.

وقالت الجمعية نفسها: "راديو الدرب" سيقوي دور الاذاعات الجمعوية بالمغرب وسيكون فضاء للتعبير الحر وتعزيز القيم الإنسانية والعالمية للحرية و التسامح والمساواة والمواطنة الكاملة و سيساهم في تأطير وتكوين الشابات والشباب المتطوع من خلال إعطائه فرصة التمرن التطبيقي.

وسيكون بث هذا الراديو عبر الشبكة العنكبوتية وفي مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عبر إدراج عدد من البوسطات والكابسولات وبرامج عبر البودكاست مع إعداد وإنجاز مطويات وملصقات تعريفية للمشروع.