الاثنين 24 يونيو 2024
مجتمع

عمر بمسونة: الحل الوحيد للشباب هو تأسيس المقاولة وعامل التكوين يبقى مهما..

 
 
عمر بمسونة: الحل الوحيد للشباب هو تأسيس المقاولة وعامل التكوين يبقى مهما.. عمر بمسونة رئيس لجنة الشباب حاملي المشاريع بالجمعية المغربية للإستثمار
تطرق عمر بمسونة، رئيس لجنة الشباب حاملي المشاريع والمقاولين الشباب بالجمعية المغربية للإستثمار عبر القناة التلفزية 2M  في النشرة المسائية ليوم الاثنين 20 مارس 2023 حول آليات الدعم والمواكبة للشباب حاملي الأفكار وحاملي المشاريع ..
 
اعتبر بمسونة بأن المقاولة كانت حلما وأن برنامج  "فرصة "اتاحت تحقيق هذا الحلم، وذلك لأن الأفكار الكبيرة عبر التاريخ بدأت بفكرة صغيرة ولكنها نجحت؛ ونحن نرى بأن الشباب مقبلون على التسجيل في البرنامج خلال هذه الدورة الجديدة  من  برنامج "فرصة" إلذي يسعى الى تحقيق حلم 10.000حامل مشروع سنة 2023،، وهوما يشجع شباب اليوم على تأسيس مقاولات ويحفزهم على خلق مشاريع لأنه لا يمكن للوظيفة العمومية أن تستقبل الجميع، فالحل الوحيد هو المقاولة. خاصة وهنالك جهات ومواقع التواصل الإجتماعية تعطي تكوينات للشباب بشكل مجاني حتى ينهض الشباب في إطار فرصة التي كانت مجرد حلم ولكنه يتحقق .
 
وحول التخوف من تأسيس المقاولات حيث نجد أن المشروع يكون 50% رابح  و50% يحتمل الخسارة ؟ أكد المتحدث نفسه بأنه من الطبيعي أن يحدث ذلك  ويستعد المؤسس للمقاولة للمخاطر المحتملة خاصة إذا كان المقاول لايتوفرعلى حس المقاولة ولايمكن إنجاح مشروع ما وهو ليس خبيرا فيه، إذن فعامل التكوين يبقى مهما، وينبغي أن يكون صاحب المشروع له القدرة على الإستماع  والإستفادة من التجارب .. ونتمنى في هذا الإطار لكل الشباب حاملي المشاريع  النجاح والتوفيق  ..