الخميس 28 مارس 2024
سياسة

بعد الاندماج.. فيدرالية اليسار الديمقراطي تبادر إلى هيكلة تنظيماتها المحلية ومنظماتها الموازية 

بعد الاندماج.. فيدرالية اليسار الديمقراطي تبادر إلى هيكلة تنظيماتها المحلية ومنظماتها الموازية  عبد السلام العزيز الأمين العام لفيدرالية اليسار الديمقراطي
بعد ان عقدت مؤتمرها الاندماجي  نهاية السنة الماضية (17/18دجنبر 2022) وحصولها بالتالي على وصل الإيداع وكذا إنهاء الإجراءات القانونية المرتبطة باقتناء المقر الجديد للحزب بوسط مدينة الدارالبيضاء، تشرع فيدرالية اليسار الديمقراطي في وضع جدولة زمنية لتطبيق وإحصاء عضواتها وأعضائها بمختلف الأقاليم والجهات، وذلك انطلاقا من نهاية الاسبوع المقبل( 18 و19 مارس 2023)،حيث توزع مختلف أعضاء وعضوات المكتب السياسي على مختلف المناطق والمدن وذلك بغاية تأطير لقاءات تواصلية مع مناضلات ومناضلي الحزب على صعيد كل إقليم من أقاليم المملكة لتوضيح التدابير التنظيمية التي ستؤطر طريقة هيكلة الفروع المحلية للحزب،وذلك في أفق التحضير لعقد المؤتمرات الجهوية الاقليمية هيكلة مختلف القطاعات.
 
وبغاية ضبط العضوية وإنشاء قاعدة بيانات حديثة تضم المعطيات والمعلومات الخاصة بأعضاء وعضوات الحزب، بادرت الفيدرالية الى إنجاز بطاقات إلكترونية واعتماد التسجيل الرقمي في قاعدة البيانات المشار إليها أعلاه.
وهكذا وبعد حصر لوائح المنخرطين والمنخرطات والحسم في طلبات العضوية التي توافدت على الفيدرالية في الفترة الأخيرة وكذا توزيع البطائق على المعنيين، سيتم تحديد تواريخ لهيكلة فروع الحزب.

 
وتجدر الإشارة إلى أن الفيدرالية قد شرعت منذ شهر فبراير 2023 في التحضير لعقد المؤتمرات الوطنية لتنظيماتها الشبيبية والنسائية، حيث انعقدت  في هذا الصدد عدة اجتماعات بين المكتب السياسي وعضوات وأعضاء هذه التنظيمات، وذلك بغاية وضع تصور مشترك لمختلف الامور المتعلقة بعقد هذه المؤتمرات الوطنية وضمان شروط نجاحها. 
 
                                     
 
في نفس السياق المتعلق بالتنظيم، قامت فيدرالية اليسار بهيكلة قطاع المحامين، وذلك على إثر اللقاء الوطني الذي ضم عضوات وأعضاء هذا القطاع الوافدين من مختلف الأقاليم والمدن والذي تم تنظيمه بمدينة الرباط يوم الجمعة 3 مارس 2023. 
 
وجدير بالذكر أن حزب فيدرالية اليسار الديمقراطي قد تشكل من خلال اندماج أربعة مكونات حزبية(المؤتمر، الطليعة، مجموعة وازنة  من الاشتراكي الموحد، البديل التقدمي/رفاق المرحوم الزايدي)، وذلك الى جانب عدد من المثقفين والفعاليات اليسارية المستقلة.