الأربعاء 24 إبريل 2024
كتاب الرأي

سعيد جعفر: سيناريو إرهابي بدول الساحل من إخراج فرنسي!

سعيد جعفر: سيناريو إرهابي بدول الساحل من إخراج فرنسي! سعيد جعفر
فرنسا ستنتقم من الأفارقة الذين بدؤوا التحرر من فرنسا الافريقية،  وماكرون سوف لن يغفر للقادة والشعوب الافريقية وعيها بالتحرر من الاستغلال الفرنسي.
لقد بدأ إعلام فرنسا عملية تطبيع واعية مع الإرهاب والتنظيمات الارهابية، ويكفي مشاهدة الخطاب الجديد للإعلام الفرنسي ومنه قناة فرانس 24 للتأكد من الأمر عن قرب.

لقد سبق أن أثير نقاش قبل مدة حول اللغة العربية التي وصفها إريك زمور بلغة الإرهابيين والقتل في رد عنصري عن جاك لانغ الذي وصفها بكنز فرنسا.
فرانس 24 التي تتوجه لحوالي 200 مليون مشاهد في شمال إفريقيا ودول الساحل ودول إفريقيا الوسطى، نشرت مؤخرا حوارا مطولا مع الإرهابي أبوعبيدة العنابي، زعيم ما يسمى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي خليفة الجزائري عبد المالك دروكدال الذي تم قتله قبل مدة.
 
القناة قدمته على أساس أنه زعيم لتنظيم سياسي ونقلت في مانشيطات أن تنظيمه يسعى للقيام بعمليات إصلاح!؟ في دول إفريقيا دون فرنسا والغرب والجزائر.
إن فرنسا عن طريق فتح قناة للتواصل مع تنظيم إرهابي وفسح المجال له لنشر أفكاره وسط الشباب ترتب لمرحلة من الدم والظلام ستستهدف المنطقة ومواطنيها وزرع الرعب فيهم بهدف وقف وعيهم وتحررهم والاستمرار في إركاعهم واستغلال ثرواتهم.
 
لن يكون المغرب وحلفائه في الغابون وتشاد والنيجر والسينغال والكونغو الديمقراطية وموريتانيا في معزل عن أهداف التنظيم ومن ورائه فرنسا، ولهذا، يجب على المغرب:
1- التقدم صوبا في توطيد شراكته الأمنية مع الولايات المتحدة الأمريكية. 
2- أن يعمل على توسيع انتشار نموذجه الديني الوسطي المعتدل عبر مضيه في تكوين وتأطير الأئمة من دول جنوب الصحراء.