السبت 4 مايو 2024
اقتصاد

تتويج نساء إفريقيات بجائزة " الريادة الإفريقية 2023 "

تتويج نساء إفريقيات بجائزة " الريادة الإفريقية 2023 " من بين الفائزات سلوى الإدريسي أخنوش ، مؤسسة ورئيسة مجموعة " أكسال"
جرى خلال حفل توزيع جائزة " الريادة الإفريقية 2023 " (AllAfrica Continental Leadership Award 2023 )، " تكريم أربع نساء تميزن في مجال نشاطهن، وذلك بمبادرة من مجموعة " أوول أفريكا غلوبال ميديا ".

وأعلنت المجموعة، في بلاغ ، أن من بين الفائزات سيدتان مغربيتان ، ويتعلق الأمر بسلوى الإدريسي أخنوش ، مؤسسة ورئيسة مجموعة " أكسال" ، التي فازت بجائزة الريادة الإفريقية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف البلاغ أن رئيسة المفوضية العليا للمغتربين الأفارقة في فرنسا ، رشيدة قاعوط، تسلمت أيضا ، من يدي رئيس "AllAfrica" الجائزة المتعلقة بالمغتربين.

وأوضح البلاغ أن هذه الأخيرة شددت أهمية المغتربين في المنطقة ، داعية إلى اعتماد مزيد من الإجراءات والمبادرات لفائدة المرأة من أجل تمكينها للاضطلاع بدورها بشكل كامل.

وفي ظل هذه الدينامية، تم منح الرئيسة الحالية لمجلس إدارة مرفق السيولة والاستدامة، الكاميرونية فيرا سونغوي، الجائزة الخاصة للريادة تقديرا لعملها على رأس اللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة لمنظومة الأمم المتحدة. ووفقا لأمادو مهتار با، الرئيس المدير العام لـ" أوول أفريكا "، فإن المبادرات التي اتخذتها السيدة سونغوي خلال فترة كوفيد-19 تستحق التقدير لأنها مكنت العديد من البلدان الافريقية من مواجهة الوباء.

من جهة أخرى ، عادت جائزة الأداء الجيد للبوركينابية دلفين تراوري ، المديرة التنفيذية الإقليمية لـ"أليانز أفريكا" بالنظر الى المنتجات المبتكرة التي تم تنفيذها في قطاع التأمين الزراعي ولكن أيضا لفائدة الإدماج المالي للنساء في إفريقيا، يشير البلاغ.