الثلاثاء 16 إبريل 2024
اقتصاد

تعرف على جديد التصريح بالمواليد الجدد بالصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي

تعرف على جديد التصريح بالمواليد الجدد بالصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي تسجيل 4800 مولود جديد عبر التبادل الإلكتروني
قرر الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي إعفاء المؤَمنين من الإدلاء بعقود ازدياد أبنائهم من المواليد الجدد لتسجيلهم في التأمين الإجباري الأساسي عن المرض بالقطاع العام والتغطية التكميلية للتعاضديات، وسيعتمد، بدل ذلك، التبادل الإلكتروني للمعطيات مع المصالح المختصة بوزارة الداخلية لتحيين وضعية هؤلاء المستفيدين.

ولن يطلب الصندوق من المؤَمنين الإدلاء بالوثائق الضرورية للتصريح بالمواليد الجدد وسيقوم بتحيين وضعيتهم مباشرة على نظامه المعلوماتي وعلى مستوى خدماته الإلكترونية، إلا إذا تعذر عليه التوصل بهذه المعطيات عن طريق التبادل الإلكتروني مع وزارة الداخلية. 

وطالب الصندوق بالمؤَمنين الاطلاع على وضعيتهم الإداريـــة عبر الفضاء الخاص بهم على موقعه www.cnops.org.ma للتأكد من إضافة مواليدهم الجدد.

وبفضل التنسيق مع مصالح وزارة الداخلية، استطاع الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، خلال شهري يناير وفبراير 2023، تسجيل 4800 مولود جديد عبر التبادل الإلكتروني، مما جنًّب المؤمنين عناء التنقل لمصالحه وللتعاضديات للقيام بالإجراءات الإدارية المتعلقة بالتصريح بالمواليد الجدد.