الاثنين 15 إبريل 2024
مجتمع

المحامون الديمقراطيون ضد الإجراءات الضريبية المجحفة ومع نضالات الطلبة المرسبين في امتحان المحاماة

المحامون الديمقراطيون ضد الإجراءات الضريبية المجحفة ومع نضالات الطلبة المرسبين في امتحان المحاماة جانب من ندوة عقدها قطاع المحامين بفيدرالية اليسار الديمقراطي
اليسار الديمقراطي ما سماه "تمظهرات المحسوبية والزبونية التي أحاطت بامتحان الولوج لمهنة المحاماة، معلنا كل التضامن مع المرشحين ضحايا الفساد ومهنئا  المتبارين الناجحين عن جدارة واستحقاق".           

وانعقد اللقاء التنظيمي الأول لقطاع المحامين لفدرالية اليسار الديموقراطي، يوم 3 مارس 2023 بعد المؤتمر الاندماجي المنعقد في دجنبر 2022.

ووجه القطاع تحية لنضالات المحامين والمحاميات المغاربة بقيادة الاطارات المهنية المناضلة في مواجهة القرارات الارتجالية للتحالف الحكومي في تدبير قطاع العدالة وتجاهل وزارة العدل للمصالح الحيوية للمحامين والمحاميات.
 
رافضه في الوقت ذاته، للسياسة الحكومية المتجلية في التضييق على المحاماة من خلال التشريع ذلك عبر تعديلات قوانين المسطرة الجنائية والمدنية والقانون المنظم للمهنة. 

كما أعلن رفضه للسياسة الجبائية للحكومة في مواجهة المحامين المغاربة بإجراءات ضريبية مجحفة تتناقض مع المعايير الدستورية والمالية ومع جوهر رسالة الدفاع الكونية. 

مسجلا توجسه من وجود إرادة سياسية للحكومة بعدم إخراج القانون التنظيمي للدفع بعدم دستورية القوانين.