الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

نقابة الصحة "كدش" توجه مدافعها نحو المسؤولين بجهة مراكش

نقابة الصحة "كدش" توجه مدافعها نحو المسؤولين بجهة مراكش المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي
وصف المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل  الوضع بقطاع الصحة بعمالة مراكش بـ "المتأزم جدا"، جراء التعامل "غير المسؤول والممارسات غير المقبولة لمسؤولي قطاع الصحة الإقليميين والجهويين والسكوت عن مظاهر التسيب والفوضى والبلطجة والانحياز والكيل بمكيالين".
في هذا السياق سجل بيان المكتب الوطني لذات النقابة "غياب أي تدخل رادع من طرف وزارة الصحة لحل المشاكل المطروحة والمتراكمة مند مدة طويلة وتطبيق القانون ووضع حد للاعقاب"
واعتبر رفاق مصطفى الشناوي أن "المشاكل التي أصبحت مزمنة، قد أدت إلى تفاقم الوضع بعمالة مراكش وتأثير ذلك على الخدمات الصحية الموجهة للمواطنين وجعلهم كرهائن يستعملهم البعض ويقايض بهم من أجل أغراض شخصية لا علاقة لها بمصالح وانتظارات المهنيين".
ووجه المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة عبر البيان تحية لصمود النقابيين بعمالة مراكش والجهة ومواجهتهم لكل تلك الممارسات غير المسؤولة"، معبرا عن دعمه اللامشروط لهم في معركتهم ضد عبث المسؤولين الإقليميين والجهويين.
وأعلن نفس البيان "رفضه التعامل غير المسؤول للأوصياء على قطاع الصحة الإقليميين والجهويين واستهتارهم". داعيا الوزارة إلى تحمل مسؤوليتها وإرجاع الأمور إلى نصابها وحل المشاكل المتفاقمة وإنصاف الشغيلة.
وأعلن بيان المكتب الوطني أنه يتبني معركة مناضلي مراكش ويعتبرها معركته ومعركة النقابة الوطنية للصحة (ك د ش). حيث قرر النزول لمراكش في آخر الأسبوع من أجل عقد الاجتماع الدوري للمكتب الوطني والاجتماع بمناضلي مراكش وجهة مراكش آسفي لتسطير برنامج نضالي مشترك للرد على العبث.
وحمل البيان المسؤولية وتبعات الخطوات النضالية الإحتجاجية والتصعيد الإضطراري إلى المسؤولين عن القطاع على كافة المستويات.