الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

النهج التشاركي يجمع "جمعية أحضان" بالمديرة الإقليمية للتربية الوطنية بوزان

النهج التشاركي يجمع "جمعية أحضان" بالمديرة الإقليمية للتربية الوطنية بوزان جانب من اللقاء
وعيا من مكتب "جمعية أحضان للأطفال في وضعية صعبة" بإقليم وزان، بأن النجاح في النهوض بحقوق فئة الأطفال في وضعية صعبة بإقليم تضاريسه الاجتماعية صعبة، وحدها المقاربة التشاركية صمام الأمان لتحقيق هذا الهدف النبيل والسامي.

وفي إطار حملة التواصل التي دشنها مكتب الجمعية بلقاء جمعه بعامل الإقليم، والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني، ورئيس مجلس جماعة وزان، تحضيرا للمصادقة على مشروع خطة الطريق التي ستشكل أرضية اشتغال مكتب الجمعية خلال ولايته التأسيسية.

يخبر مكتب جمعية أحضان للأطفال في وضعية صعبة بإقليم وزان، بأنه قد حضي صباح يوم الأربعاء فاتح فبراير 2023، باستقبال من طرف  السيدة المديرة الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بحضور مساعديها الأقربين ، حيث  تدارس الشريكان في اجتماع رسمي، سبل التعاون بينهما، خصوصا وأن مساحة الاشتغال المشتركة لحماية والنهوض بحقوق الأطفال في وضعية صعبة بالمدرسة العمومية ومراكز الفرصة الثانية جد رحبة.
 
الاجتماع خيمت على أشغاله أجواء جد ايجابية، حيث حصل تطابق كبير في التعاطي مع موضوع الأطفال في وضعية صعبة بالإقليم، وخصوصا الذين تحتضنهم المدرسة العمومية، ومراكز الفرصة الثانية.

ولترجمة هذه الإرادة على أرض الواقع، اتفق الطرفان على عقد اتفاقية شراكة تحدد مجالات التعاون التي تناولها الاجتماع، كما حصل الاتفاق على تنظيم يوم دراسي يجمع المديرية الإقليمية والجمعية وثلة من المتدخلين والشركاء المؤسساتيين والمدنيين بمنسقات ومنسقي آلية "خلايا الانصات والوساطة" التي تضخ نَفَسا بشرايين الحياة المدرسة.

وعلى هامش الاجتماع، وقبل أن يقوم مكتب الجمعية بزيارة خاطفة لمركز السوسيو مهني " دار الضمانة" الجيل الجديد، نظمت خديجة بنعبد السلام، المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حفل شاي على شرف عضوات وأعضاء مكتب جمعية أحضان لحماية الأطفال في وضعية صعبة بإقليم وزان .