السبت 20 إبريل 2024
رياضة

إعادة انتخاب البحريني سلمان آل خليفة رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم

إعادة انتخاب البحريني سلمان آل خليفة رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة
أعيد انتخاب البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، يوم الأربعاء فاتح فبراير 2023، رئيس ا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتزكية لولاية ثالثة حتى عام 2027، خلال الجمعية العمومية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة. وقال بن ابراهيم (57 عاما) "أود أن أشكركم جميع ا على وضع ثقتكم بي لولاية أخرى مدتها أربع سنوات. إنه لشرف عظيم أن أحظى بثقة الاتحاد الآسيوي وهذا يعطيني مسؤولية كبيرة، دخل ت كرة القدم الآسيوية حقبة جديدة" مشيدا باستضافة قطر مونديال 2022.

وهنأ السويسري جاني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بن إبراهيم الذي أصبح تلقائي ا نائب ا له، وأشاد بتطور كرة القدم الآسيوية، وبمونديال قطر.

وقال في هذا الصدد "مرة أخرى، تهانينا لقطر والشرق الأوسط والخليج وآسيا والعالم بأسره لأنهم جعلونا نشعر بهذه المشاعر الرائعة، كأس العالم للرجال في قطر كانت أفضل كأس عالم على الإطلاق. سيكون من الصعب الوصول إلى هذا المستوى".
وانتخب بن إبراهيم في 2013 رئيسا لإكمال العامين المتبقين من ولاية الرئيس السابق القطري محمد بن همام.
وتغلب البحريني في 2013 بسهولة على الرئيس السابق للاتحاد الإماراتي يوسف السركال، وأعيد انتخابه بالتزكية عام 2015 لولاية من أربعة أعوام. وكان من المتوقع أن ينافس في 2019 الإماراتي محمد خلفان الرميثي والقطري سعود المهندي، قبل أن يعلنا انسحابهما.
يذكر أن بن إبراهيم خسر السباق على رئاسة الاتحاد الدولي أمام إنفانتينو في 26 فبراير 2016 بنتيجة 115-88 صوتا.