الجمعة 3 فبراير 2023
منوعات

تنظم بالدار البيضاء..دورة "العلاج التكميلي للسرطان: دور التغذية والتغذية الدقيقة"

تنظم بالدار البيضاء..دورة "العلاج التكميلي للسرطان: دور التغذية والتغذية الدقيقة" التغذية والسرطان
في إطار النسخة الأولى للمؤتمر الدولي لعلوم التغذية، ينظم المعرض الدولي للرفاه والتغذية بشراكة مع المعهد الدولي للتغذية والتغذية الدقيقة دورة تكوينية متخصصة موجهة لمهنيي الصحة، يخول الحصول على شهادة في مجال التكفل بالسرطان من خلال التغذية، التغذية الدقيقة والتغذية النباتية  PHYTONUTRITION.
وستنعقد هذه الدرة التكوينية يومي 4 و5 مارس 2023 بغاردن إيفنت Garden Event في الدارالبيضاء.
يتمحور موضوع هذه التظاهرة العلمية حول أحدث الأبحاث والابتكارات في مجالات طب الغذائي والوظيفي المعتمد في العلاج التكميلي للسرطان، الذي سيجعل المغرب من بين أقطاب التميز الدولية في هذا المجال.
وستساهم هذه التظاهرة التي سيشارك في فعالياتها أخصائيون من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، من بينهم البروفسور دافيد خياط، المؤسس والمدير السابق للمركز الوطني لعلاج السرطان بفرنسا، والبروفسور فينسينزو كاسترونوفو، وهو من بين ألمع أطباء التغذية وأمراض السرطان في أوروبا، والبروفسور دافيد بلستروم، مدير المعهد الدولي للأمراض المناعية الذاتية بالولايات المتحدة الأمريكية، في تكوين أطباء ومهنيي الصحة بشكل عام بتقديم محاضرات و ورشات حول آخر التطورات في ميدان الطب الغذائي والوظيفي المعتمد في العلاج التكميلي لأمراض السرطان  بهدف تحسين التكفل بالمرضى المصابين بهذا الداء، الأمر الذي سيشكل منفعة وقيمة مضافة حقيقية لهؤلاء المرضى.  

 
 
ويحرص منظمو هذه التظاهرة على تمكين الأطباء ومهنيي الصحة من اكتساب خبرات واسعة في مجال التغذية والتغذية الدقيقة لمزيد من الدعم لفائدة المرضى الذين يقعون في دائرة المغالطات نتيجة المعلومات الخاطئة التي قد تسيء إليهم.
وفي هذا السياق سيتم تنظيم ندوات وورشات عمل وموائد مستديرة لإثراء النقاش وتبادل الخبرات والتجارب الأكثر ابتكارا، إلى جانب التطرق إلى البروتوكولات السريرية، وذلك بمشاركة أطباء ومهني الصحة المهتمين بعلاج أمراض السرطان.