الخميس 25 إبريل 2024
سياسة

الشبيبة الاتحادية تدعو إلى وقف "الإعدام" واحترام حق التظاهر السلمي بإيران

الشبيبة الاتحادية تدعو إلى وقف "الإعدام" واحترام حق التظاهر السلمي بإيران تظاهرة سلمية سابقة في إيران
نوه المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية بالإنجاز المشرف للمنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر 2022، وخلق إجماع وطني ولحظة تاريخية تمر منها بلادنا من خلال هذا الإنجاز بعد وضع الثقة في إطار وطني شاب استطاع تحقيق حلم أمة وشعب.
جاء ذلك خلال عقد المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية اجتماعا يوم الخميس 15 شتنبر 2022 بالمقر المركزي للحزب.
وفيما أكد عن اعتمادها شعار مرحلة المكتب الوطني الحالي لشبيبة مواطنة، متجددة وقادرة والعمل، دعت الشبيبة الاتحادية  إلى عقد  لقاءات  إقليمية تواصلية تحت إشراف عضوات وأعضاء المكتب الوطني المكلفين بالجهات من أجل فتح حوار مع المناضلات والمناضلين الشباب بغية تنزيل برنامج العمل والتحضير لعقد المؤتمرات الإقليمية..
واعتبارا للمشاكل التي صاحبت الدخول الجامعي الحالي في مختلف المواقع الجامعية والأحياء الجامعية، دعا المكتب الوطني كل الأجهزة الحزبية والشبيبية إلى فتح نقاش جدي ولقاءات مع جميع الطلبة لبناء تنظيم طلابي قوي دفاعا عن الجامعة المغربية.
ومن جهة أخرى، جددت الشبيبة الاتحادية موقفها الدائم لصالح الدفاع عن الديمقراطية والحريات عبر العالم، وفي منطقة الشرق الأوسط خاصةً على ضوء الأحداث المتسارعة بكل من إيران وتركيا. 
وتفاعلاً مع اعتبرتها "سياسة قمعية دامية" التي تنهجها الحكومة الإيرانية مع المتظاهرين، وخاصةً منهم الشباب الذين نفذت في حق إثنين منهم بعد محاكمات صورية، وفي وقت قياسي أحكام إعدام قاسية، دعت  الشبيبة الاتحادية إلى وقف عمليات الإعدام، والالتزام بالمحاكمة العادلة، واحترام حق التظاهر السلمي. 
وفي السياق ذاته، نددت الشبيبة الاتحادية بقرار الزج بعمدة اسطنبول في السجن في محاولة يائسة للتحايل على المسلسل الديموقراطي الذي كانت تعتبره نموذجاً في المنطقة. 
واعتبرت الشبيبة الاتحادية ما وصفته ب" الاستغلال غير السليم" للقضاء في قطع الطريق أمام الخيار الشعبي المعبر عنه في الانتخابات لا يخدم مصالح الشعب التركي في شيء بل على العكس يعيده إلى سنوات القمع التي كنا نعتقد أنه تم القطع معها.