الجمعة 23 فبراير 2024
خارج الحدود

مليلية المحتلة..عشرات المركبات تخلى عنها مالكوها في الطرق العمومية

مليلية المحتلة..عشرات المركبات تخلى عنها مالكوها في الطرق العمومية إحدى شوارع مليلية المحتلة
سجلت الشرطة المحلية لمليلية المحتلة  التخلي عن 141 مركبة بالطرق العمومية الى حدود الآن من السنة الجارية، ضمنها 80 مركبة تم سحبها سواء من قبل مالكيها بعد إشعارهم من قبل الشرطة أو من طرف المصلحة المعنية من أجل تدميرها في وقت لاحق.
وتأتي هذه الإجراءات بعد دخول بروتوكول جديد حيز النفاذ في يوليوز 2021 والذي يقضي بسحب وتكسير المركبات المتخلى عنها في الطرق العمومية.
وحسب مصادر رسمية بمليلية المحتلة فإنه تم تسجيل 141 جرى تخلي أصحابها عنها، مشيرة إلى تسجيل انخفاض يقدر بالنصف في عدد حالات المركبات المتخلى عنها مقارنة مع الست الأشهر الأولى من عام 2022 .
وحسب الشرطة المحلية لمليلية المحتلة فإنه وبعد معاينة مركبة متخلى عنها في الطريق العام يتم تثبيت شريط لاصق عليها لإشعار صاحبها من أجل سحبها داخل أجل محدد مع إشعار صاحبها بذلك في حالة تمكنها من ذلك، ومنحه أجل 30 يوما من أجل سحبها، وفي حالة عدم توصل الشرطة الى مقر سكناه فإن الإشعار يتم عبر الجريدة الرسمية لمليلية المحتلة مع منحه أجل شهرين لتنفيذ السحب، وفي حالة عدم استجابته يتم اللجوء إلى سحبها من طرف الجهات المختصة من أجل عرضها للتكسير؛ مع أداء مالكها لغرامة تتراوح مابين 1500 إلى 3000 أورو .