الخميس 25 إبريل 2024
سياسة

بوعيدة تقود جهات المغرب للمشاركة في احتفاليات 60 عاما من العلاقات المغربية المكسيكية

بوعيدة تقود جهات المغرب للمشاركة في احتفاليات 60 عاما من العلاقات المغربية المكسيكية امباركة بوعيدة رئيسة مجلس جهة كلميم وادنون
من المقرر ان تشارك وفود صحراوية من الاقاليم الجنوبية للمملكة المغربية ضمن الوفود الممثلة لمجالس الجهات المغربية الاثني عشر، المشاركة في فعاليات اسبوع ثقافي احتفاليا بمناسبة مرور 60 عاما من العلاقات المتجدرة بين المغرب والمكسيك.
وتقود في هذه الأثناء، امباركة بوعيدة رئيسة مجلس جهة كلميم وادنون، وفدا يمثل 12 جهة مغربية، للمشاركة بفعاليات الأسبوع الثقافي الذي سيخصص للترويج للحضارة والثقافة المغربية، ولإبراز النهضة التي شهدتها المملكة في شتى المجالات والتي  تنظمه المملكة بتنسيق مع السفارة المغربية بالمكسيك.
 
وينتظر، ان تشهد هذه فعاليات الأسبوع الثقافي المغربي بالمكسيك والتي ستعرف حضور السفير المغربي المعتمد عبد الفتاح اللبار إفتتاح لمعرض مغربي يبرز التراث المغربي الأصيل إلى جانب التراث المغربي بالأقاليم الجنوبية للمملكة.
وتعتبر المملكة المغربية من بين ابرز الدول العربية التي تربطها علاقات اقتصادية مهمة مع دولة المكسيك، وتجمعهما علاقات متينة على صعيد جميع المجالات لاسيما السياسية و الإقتصادية والسياحة،حيث تطورت في السنوات الاخيرة.