الأربعاء 7 ديسمبر 2022
مجتمع

هل يبحث النقيب موافق الطاهر عن تزكية قدماء المهنة لشرعنة قرار مقاطعة المحاكم؟

هل يبحث النقيب موافق الطاهر عن تزكية قدماء المهنة لشرعنة قرار مقاطعة المحاكم؟ النقيب موافق الطاهرـ يمينا ـ في نشاط مهني
تساؤلات كثيرة أثيرت حول الدعوة التي وجهها الأستاذ الطاهر موافق نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء لقدماء المهنة بالمجلس، والمقررة يوم الإثنين 21 نونبر 2022، بساعة قبل عقد الجمعية العمومية.
ووفق الدعوة التي تتوفر جريدة "أنفاس بريس" على نسخة منها، فإنها كانت على عجل بشكل استثنائي قصد تبادل الرأي في موضوع المستجدات المهنية والوضعية التي تعيشها الهيئة، داعيا إياهم للمساهمة الفعلية لبلورة موقف حكيم..
الدعوة التي اعتبرها البعض متأخرة بالنظر لكون المجلس أصدر موقفه باستمرار مقاطعة الجلسات والإجراءات دون الرجوع للجمعية العمومية، فما بالك بقدماء المهنة، مستغربين من الدعوة شكلا ومضمونا، إذ نزلت هذه الدعوة فجأة، حيث أن هناك من يزعم أن هيئة المحامين بالعاصمة الاقتصادية تعرضت لضغط رهيب لأجل العودة للعمل. فهل يتوخى النقيب الطاهر موافق إضفاء مشروعية على قرار المقاطعة بتزكية من شيوخ المهنة؟ أم أن النقيب شعر بأنه تسرع عندما تماهى مع طرح شباب المهنة ليقرر المقاطعة الشاملة، ولم يبق له سوى "تخريجة" صدور "موقف حكيم" من شيوخ المهنة للعودة للعمل، ليدفع به في الجمعية العمومية؟
في جميع الأحوال، فإن النقيب تحاصره أسئلة قدماء المهنة الذين وجه لهم الدعوة، ولتفادي أي حرج في هذا الاجتماع، فتح الباب واسعا لاحتمال عدم حضوره شخصيا لمانع صحي، وهو ما ضمنه في إخبار تتوفر جريدة "أنفاس بريس" على نسخة منه، جاء فيه أن الأطباء نصحوه بالخلود للراحة.