الثلاثاء 16 إبريل 2024
مجتمع

حقوقية تستنكر التوظيف السياسي للاستغلال الجنسي في قضية "العدل والإحسان"

حقوقية تستنكر التوظيف السياسي للاستغلال الجنسي في قضية "العدل والإحسان" الأستاذة عائشة كلاع، المحامية بهيئة الدار البيضاء
عبرت الجمعية المغربية لحقوق الضحايا عن قلقها الشديد لما تتعرض له النساء من اعتداءات جنسية واستغلال جنسي إلى حد الاتجار بالبشر.
ونددت الجمعية التي تترأسها الأستاذة عائشة كلاع، المحامية بهيئة الدار البيضاء، في بلاغ للرأي العام، توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، استغلال النفوذ وهشاشة الضحايا لأجل ارتكاب جرائم جنسية من طرف ذوي سلطة مثل ما وقع لطفلة بفاس من طرف مسؤول أمني، وكذا ما وقع لنساء ضحايا موظف محسوب على جماعة العدل والإحسان بمكناس.
واستنكرت الجمعية دفاع بعض الحقوقيين على المغتصبين ومجرمي الاتجار بالبشر بهدف التوظيف السياسي لملفاتهم، وفي خرق سافر لكل المبادئ الحقوقية الداعية لحماية النساء.
منوهة بكل النساء ضحايا الاعتداءات الجنسية على شجاعتهن للتبليغ وكسر جدار الصمت.
معلنة رفضها القاطع لكل الأساليب الماسة بحقوق الضحية وباستغلال هشاشتها، وبكل أساليب التطبيع مع الاعتداءات الجنسية الذي يعتبر عنفا مضاعفا يمس حقوق النساء.
وفي الختام دعت الجمعية المغربية لحقوق الضحايا القضاء من أجل إنصاف الضحايا وتشديد العقوبات في حق المعتدين جنسيا على النساء بهدف الحد من ظاهرة العنف الجنسي المكلف للضحية، للمجتمع وللدولة.