الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

محاربة التطرف.. وفد هولندي يحل بمركز تكوين الأطر وسجن تيفلت 

محاربة التطرف.. وفد هولندي يحل بمركز تكوين الأطر وسجن تيفلت  ثاني حوار الثنائي يجمع بين المغرب وهولندا حول محاربة التطرف ومكافحة الإرهاب
تم يوم الإثنين 07 نونبر 2022، بمقر المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، استقبال وفد يمثل دولة هولندا، وذلك في إطار الحوار الثنائي الذي يجمع بين المغرب وهولندا حول محاربة التطرف ومكافحة الإرهاب، وخاصة المحور المتعلق بتدبير الاعتقال وإعادة الإدماج.

وحسب بلاغ للمندوبية توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، ناقش الطرفان مجالات التعاون بين المغرب وهولندا في المجالات المرتبطة بالشأن السجني، خاصة ما يتعلق بتكوين موظفي المؤسسات السجنية، وبرامج إعادة الإدماج الموجهة للنزلاء، وتدبير الفئات الهشة من السجناء، إضافة إلى طرق تدبير المعتقلين على خلفية قضايا التطرف والإرهاب.

عقب ذلك، توجه الوفد الهولندي إلى المركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت، التابع للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، حيث اطلع على تجربة المركز في تكوين الموظفين المتدربين على مختلف المهن المرتبطة بالشأن السجني، إضافة إلى برامج التكوين المستمر الموجهة للموظفين العاملين بالمؤسسات السجنية، بما فيها تلك المخصصة لتدبير فئات السجناء المتطرفين. كما قام الوفد بزيارة إلى السجن المحلي تيفلت 2، حيث اطلع عن قرب على جهود المندوبية العامة في أنسنة المؤسسات السجنية وتأهيل النزلاء لإعادة الإدماج عبر برامج متخصصة.