الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

وزير سابق يسعى للم شمل 80 ألفا من حملة السلاح

وزير سابق يسعى للم شمل 80 ألفا من حملة السلاح أحمد الموساوي رئيس جامعة القنص ووزير الرياضة السابق
لم تتضح بعد الرؤية لدى رئيس الجامعة الملكية المغربية للقنص وأعضاء المكتب الفيدرالي، ومرور أسبوع على انتخاب الوزير السابق أحمد الموساوي، لم ولن يغير شيء على الساحة القنصية، في ظل انتظار 80 ألف قناص لما سيتغير بعد فترة عصيبة قادها الجيلالي شفيق، تميزت بالدعاوي القضائية بين التأكيد والإلغاء، وأدخلت الجامعة في مأزق قانوني، كان لابد من وضع حد له، بتشكيل قيادة جديدة.

اليوم، تغير الكثير على مستوى القوانين، قانون أساسي جديد، وكالة للمياه والغابات بإدارة جديدة واختصاصات أخرى، وكل هذا بإرادة جديدة تريد القطع مع المرحلة السابقة، وإن بأعضاء المكتب الفيدرالي الذين حافظوا على مناصبهم من الولاية السابقة.

القطع مع المرحلة السابقة أكده أحمد الموساوي، الوزير السابق للشباب والرياضة، حيث شدد في كلمته بمناسبة انتخابه رئيسا لجامعة القنص، على أنه تم إسدال الستار نهائيا عن 13 سنة من الخلافات. كما أكد أن الجامعة ستكون للجميع وتعهَّد أن المكتب سيعمل على إشراك كل الجمعيات على قدم المساواة.
كما أكد الرئيس المنتخب أن رؤيته للجامعة ستكون لها ثلاثة مهام: 

المهمة الأولى: تجمع كل  القناصة بالمغرب ولا تقصي أي أحد منهم. 
المهمة الثانية: تعمل جنبا إلى جنب مع الإدارة.
المهمة الثالثة: ديناميكية جديدة تساهم في تطوير واستدامة قطاع القنص.

يذكر أن هذه الانتخابات التي جرت منذ أيام، تقدم للترشح فيها لمنصب رئيس الجامعة 3 مرشحين كما تقدم 12 مرشحا لباقي المناصب المخصصه للمكتب الجامعي وأسفرت الانتخابات، التي اعتمد فيها التصويت السري، عن مكتب يتكون من:

الرئيس: احمد الموساوي  
نائب الرئيس: سعد  بلحسن
أمين المال: حسن حدادي
نائب أمين المال: محمد أبراغ 
الكاتب العام: يوسف بن زروال 
نائب الكاتب العام: خالد حدون 
المستشارون:
- شبيهي رشيد 
- الداودي اسماعيل 
- طالبي حسن 
- بنحيدة عبد الله
- بنجيد عبد السلام  
- ميمون بنعلة
- الادريسي مولاي الحسن