الجمعة 1 مارس 2024
جرائم

تارودانت..4 أشهر حبسا وغرامة وتعويض ضد خليفة قائد متورط في تلقيه رشوة 

تارودانت..4 أشهر حبسا وغرامة وتعويض ضد خليفة قائد متورط في تلقيه رشوة  اعتقال وإيداع خليفة قائد بالسجن الفلاحي بتارودانت
قضت غرفة الجنح التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بتارودانت بأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم في مواجهة المتهم خليفة قائد قيادة أولاد محلة بإقليم تارودانت، مع أدائه لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا قدره 20 ألف درهم، بعد أن جرى متابعته في حالة اعتقال وإيداعه بالسجن الفلاحي بتارودانت بعد تورطه في قضية تتعلق بتلقي رشوة.
وبحسب وقائع القضية، التي طويت ابتدائيا الخميس 3 نونبر 2022 بحكمها من الدرجة الأولى، فقد تم اعتقال المتهم من قبل عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي لتارودانت، يوم الأحد الماضي، مبعد ضبطه متلبسا بتلقي رشوة، وذلك على خلفية شكاية تقدم بها أحد المواطنين إلى رئاسة النيابة العامة عبر الرقم الأخضر المخصص لمحاربة الرشوة والفساد، بعد أن طالبه بمبلغ قدر بـ 3000 درهم من أجل البناء العشوئي.
 
وبحسب المصدر ذاته، اضطرت عناصر الدرك الملكي بتعليمات من النيابة العامة لنصب كمين بتنسيق مع المشتكي أفضى إلى اعتقال خليفة القائد وهو بصدد تسلم مبلغ الرشوة.
 
وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم إحالته على النيابة العامة التي أمرت بإيداعه السجن الفلاحي بتارودانت، وتحديد يوم فاتح نونبر 2022، موعدا لإنطلاق أولى جلسات محاكمته.
وكانت مصالح عمالة تارودانت قد أكدت في بلاغ لها أنه سيتم تفعيل الإجراءات الإدارية المناسبة في حق المعني بالأمر، وفقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، على ضوء النتائج التي ستسفر عنها التحقيقات والمسطرة القضائية.