الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

انتخاب الراغب حرمة الله رئيسا لشبكة المنتخبين المحليين الشباب بإفريقيا

انتخاب الراغب حرمة الله رئيسا لشبكة المنتخبين المحليين الشباب بإفريقيا الراغب حرمة الله(وسطا)
جرى، الإثنين 31 أكتوبر 2022، انتخاب الراغب حرمة الله، رئيس المجلس الجماعي لمدينة الداخلة، رئيسا لشبكة المنتخبين المحليين الشباب بإفريقيا بالإجماع
كما تم الانتخاب على المكتب التنفيذي الذي ضم خمسة نواب للرئيس، يمثلون الجهات الخمس للقارة، إضافة للجنة الدائمة المكونة من 45 عضوا، عن نفس الجهات بإفريقيا. 
جاء ذلك خلال ترؤس منير ليموري، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، عمدة مدينة طنجة، رفقة جون بيير مباسي الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية CGLUA، الجلسة الافتتاحية للجمع العام التأسيسي لشبكة المنتخبين المحليين الشباب في إفريقيا، المسماة اختصارا.  يالوyelo بمدينة طنجة. 
ويأتي انعقاد هذا الجمع العام التأسيسي في إطار اجتماع اللجنة التنفيذية والمجلس الإفريقي للمدن المتحدة والحكومات المحلية في إفريقيا، في دورات عادية بمدينة طنجة ، والتي تنطلق أشغالها غدا الثلاثاء فاتح نونبر 2022.
وتهدف شبكة المنتخبين المحليين الشباب بإفريقيا لتعزيز انخراط هذه الفئة من المنتخبين المحليين في العمل السياسي وتدبير الشأن المحلي ودعم القدرات، والحكامة الترابية الجيدة، وتحقيق التنمية المحلية، فضلا عن تمكين فئات الشباب من المساهمة في مسيرة التنمية ببلدانهم وبإفريقيا، وخلق فرص التواصل والتعاون والتضامن فيما بينهم.
ويأتي انتخاب الراغب حرمة الله، من قبل الجمع العام التأسيسي لشبكة المنتخبين المحليين الشباب بإفريقيا، اعترافا بالمجهودات التي تبذلها بلادنا في إشراك الشباب في مسيرة التنمية، ومن خلال دعم مشاريع التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف مع البلدان الإفريقية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية بالقارة، والدفاع عن مصالحها، انسجاما مع إرادة الملك محمد السادس بتطوير هذا التعاون الإفريقي، وتكريس البعد الإفريقي الذي يعد عنصرا جوهريا من عناصر هويتنا الإفريقية.