الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

جنيدي: "أبواب ونوافذ.. ملخص تجربة معيشة خاصة في الحب والحياة والعلاقات الإنسانية بوجه عام

جنيدي: "أبواب ونوافذ.. ملخص تجربة معيشة خاصة في الحب والحياة والعلاقات الإنسانية بوجه عام الكاتب عز الدين جنيدي
يحرص الأدباء والمثقفون المغاربة على إغناء الخزانة الأدبية المغربية، عبر طرحهم لكتب وروايات ودواوين وغيرها من الأعمال التي أبدعتها أقلامهم، والتي تتميز بتعدد أنواعها وتتنوع مواضيعها.
وفي هذا الصدد تواصلت
"أنفاس بريس" مع الشاعر والكاتب عز الدين جنيدي، لتسليط الضوء على آخر كتاباته الأدبية.
 
كيف تقدم نفسك لقراء "أنفاس بريس"؟
عزالدين جنيدي، شاعر وفنان حروفي من مواليد مدينة الدار البيضاء.
أشغل حاليا منصب مدير المركز الثقافي عبد الله كنون، الكائن بمدينة الدار البيضاء.
تلقيت تكويني الفني من خلال المشاركة في العديدة من ورشات 
الخط العربي وطنيا وعربيا وكذا بالمنتديات الفنية والإبداعية التي تعنى بالثقافة العربية والإسلامية تنظيرا وممارسة (في الشعر والخط العربي والموسيقى)..
لي تجربة طويلة، تزيد عن أربعين سنة في العمل الجمعوي، فقد اشتغلت خلال هذه المدة بدور الشباب كإطارا وفي المؤسسات والمراكز الثقافية كمدير.
أصدرت عدة دواوين شعرية تتمثل في كل من ديوان " أبدا لن أراقص الجراح " عن دار النشر القرويين عام 2014، و" إشراقات في حضرة الخلوة"، الصادر سنة 2018 عن دار فضاءات بالأردن، والآن أشتغل على ديوان جديد، هو قيد الإعداد النهائي، سيتولى طباعته إحدى دور النشر المصرية.
كما قمت بعرض آخر أعمالي الإبداعية الحروفية، تحت مسمى "خلطة عشق" في معرض خاص احتضنه قبل أشهر المركز الثقافي عبد الله كنون، ويرتقب أن تعرض أيضا في المدرسة العليا للفنون الجميلة بالدار البيضاء وبفرنسا، وتعد هذه الأعمال تركيبة فنية حروفية تجمع بين الخط العربي والشعر والموسيقى في ذات الآن.
 
كيف تقدم آخر إصداراتك الأدبية؟
آخر أعمالي كتاب يحوي نصوصا أدبية تحت عنوان " أبواب ونوافذ" كتاب يلخص تجربة معيشة خاصة في الحب والحياة وفي العلاقات الإنسانية بوجه عام، أقدمها للقارئ بهدف التأمل والتفاعل بخصوصها ايضا ، كما أشتغل على عمل إبداعي مشترك مع المفكر والشاعر الدكتور بنسالم حميش وهو عبارة عن ديوان شعري تحت عنوان " افتراعات / جماع الشعر" ، تتخلل نصوصه لوحات حروفية من إبداعي، نصوص تستقرئ المضامين وتتمثل الدلالات ، هذا العمل المشترك سيصدر عن دار المعرفة بالرباط قريبا جدا .