الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

الوزير السابق الموساوي يترأس جامعة القنص

الوزير السابق الموساوي يترأس جامعة القنص أحمد الموساوي رفقة أعضاء مكتبه الجامعي
أسفرت انتخابات المكتب الوطني للجامعة الملكية المغربية للقنص عن تشكيلة جديدة خلفا التشكيلة التي كان يترأسها الجيلالي شفيق.
وعلمت جريدة "أنفاس بريس" أن الانتخابات التي جرت السبت 29 أكتوبر 2022، بمقر جامعة القنص بالرباط، عن ترؤس أحمد الموساوي للجامعة، وهو وزير سابق الشبيبة والرياضة، بين 1998 و 2002، قبل أن يعين فيما بعد واليا على جهة القنيطرة الغرب الشراردة عاملا على إقليم القنيطرة.
أحمد الموساوي من مواليد 1954 بالناظور، حصل على شهادة الباكالوريا في العلوم التجريبية سنة 1969 ثم ديبلوم مهندس من المدرسة الوطنية للفلاحة سنة 1973، وبعد ذلك على شهادة الدراسات العليا في التدبير من ISCAE.
ثم حصل على تكوين في تنظيم النقل لدى الوكالة الفرنسية للتعاون الإقتصادي سنة 1983 ومارس التدريس بعدد من مؤسسات التعليم العالي.
مارس الموساوي أيضا مهام رئيس مصلحة الدراسات الإقتصادية بوزارة الفلاحة، ورئيس مصلحة النقل لدى وزارة النقل ثم مدير ديوان بنفس الوزارة.
شغل الموساوي كذلك مهام مدير مساعد بالمكتب الوطني للموانئ بميناء الدار البيضاء، ثم مكلفا بالدراسات لدى وزارة التشغيل، كما شارك أحمد الموساوي في العديد من الدراسات الوطنية حول النقل والفلاحة.
أما باقي أعضاء المكتب فجاء على الشكل التالي:   
نائب الرئيس: سعد بلحسن
أمين المال: حسن حدادي
نائب امين المال: محمد ابراغ 
الكاتب العام: يوسف بن زروال 
نائب الكاتب العام: خالد حدون
المستشارون: شبيهي رشيد، الداودي اسماعيل، طالبي حسن، بنحيدة عبد الله، بنجيد عبد السلام، ميمون بنعلة، الادريسي مولاي الحسن.