الخميس 9 فبراير 2023
فن وثقافة

إلياس الصنهاجي.. مغربي ينتزع لقب "أفضل عارض أزياء بالكون 2022" من تركيا

إلياس الصنهاجي.. مغربي ينتزع لقب "أفضل عارض أزياء بالكون 2022" من تركيا إلياس الصنهاجي تمكن من انتزاع لقب "أفضل عارض أزياء للكون 2022"
تمكن إلياس الصنهاجي،ع ارض الأزياء المغربي، البالغ من العمر 17 سنة، من انتزاع لقب "أفضل عارض أزياء للكون 2022"، خلال مشاركته بمسابقة "طوب مودل أوف يونيفيرس"، التي احتضنتها مدينة إسطنبول التركية، لاختيار الوجوه المستقبلية بعالم الموضة.
 
ونشير إلى أنه تم اكتشاف الصنهاجي، الوجه الإعلاني لدار الأزياء المغربية "كلاماين"، خلال أسبوع الموضة المغربية، الذي نظم بمراكش خلال شهر يونيو من سنة 2022.
 
ووفقا للمعطيات الصادرة عن جمعية "أوريونطال فاشين شو" المنظمة للتظاهرة، فقد عرفت هذه الأخيرة حضور المصممة المغربية وفاء الإدريسي، التي كشفت خلالها الستار عن أجدد مجموعاتها من القفاطين المغربية، التي حظت بإعجاب وإشادة من قبل الحضور.
 
وحسب ذات المصدر، فإن الحفل، والذي مثل الصنهاجي فيه بلده الأم المغرب، تميز بحضور أسماء وازنة بمجال تصميم وعرض الأزياء، كما عرفت مشاركة عدد مهم من ملكات الجمال اللواتي، أسندت لهن مهمة عرض الأزياء التقليدية المغربية، من بينهن ملكة جمال تركيا لعام 2022.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الجهة المعنية بتنظيم الحدث، أعلنت خلال حفل التتويج أن النسخة القادمة، التي ستقام بغية اختيار "العارض الأفضل للكون 2023"، ستقام بمدينة مراكش.