الاثنين 6 فبراير 2023
مجتمع

هذا ما أسفر عنه اللقاء التشاوري بعمالة الرباط مع المجتمع المدني والفاعلين المحليين

هذا ما أسفر عنه اللقاء التشاوري بعمالة الرباط مع المجتمع المدني والفاعلين المحليين جانب من اللقاء
في إطار المقاربة التشاركية لإعداد برنامج تنمية العمالة للفترة الممتدة ما بين 2022-2027، نظم مجلس عمالة الرباط لقاء تشاوريا مع المواطنين وجمعيات المجتمع المدني والفاعلين المحليين تحت شعار "المقاربة التشاركية رافعة للتنمية" يوم، الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 بمقر ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة.

ويدخل هذا اللقاء في إطار عملية التشخيص التي يقوم بها المجلس بهدف الاستماع إلى آراء الجمعيات والتشاور معهم في المجالات التي تدخل في صميم اختصاصات المجلس، وتجميع مقترحاتهم وتصوراتهم وإغناء المعلومات حول الوضعية الراهنة للمرافق الاجتماعية والبنيات التحتية، والتعرف عن قرب على رأيهم بخصوص مجالهم،  ومكامن الخصاص من خلال جمع المعطيات المتعلقة بمختلف المجالات (المجال الاجتماعي، البيئة - الصحة – التعليم- الرياضة......) وتحديد سبل التنمية ومناحي التغيير كما يتصورها السكان لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة. 

وتضمن برنامج اليوم التشاوري عقد ورشتين، حيث خصصت الورشة الأولى لموضوع "التنمية الاجتماعية والأنشطة المدرة للدخل من أجل تحقيق الإدماج الاجتماعي"، أما الورشة الثانية فهمت موضوع "التحديات والإشكاليات المرتبطة بالمجال الاجتماعي".
وخرجت ورشات العمل هاته بتوصيات واقتراحات أظهرت التصور الأولي لبرنامج التنمية والمجالات التي يتعين أن يشملها  والتي تحظى بالأهمية لدى الساكنة لتلبية احتياجاتها الأساسية.