الجمعة 29 مارس 2024
موضة و مشاهير

عكرود تشهر إنزعاجها من إقبال نساء العالم على قص شعرهن تضامنا مع أحداث إيران

عكرود تشهر إنزعاجها من إقبال نساء العالم على قص شعرهن تضامنا مع أحداث إيران منى فتو ولطيفة أحرار (يمينا) والممثلة سناء عكرود
لم يعد الاضطهاد الذي تتعرض له النساء بإيران يعنيهن فقط، فقد عبرت فئة مهمة من نساء العالم عن رفضهن لما تعانيه المرأة الإيرانية من جهة وللاشتباكات العنيفة لشرطة الأخلاق مع النساء اللواتي لا يضعن الحجاب.
وقد شاركت العديد من الفنانات والإعلاميات والفاعلات في عدد من المجالات من مختلف الجنسيات بالحملة الرقمية، التي حملت اسم "من أجل ماسا أميني، مريم وأخريات"، الداعية لمناهضة جميع أشكال العنف ضد النساء، والتي تقوم فكرتها على قص النساء لخصلات من شعرهن، وهو تقليد فارسي قديم يرمز للغضب والحداد ورفض الظلم. 
ودخلت الممثلة سناء عكرود على خط هذه الحملة الرقمية، من خلال نشر تدوينة على حسابها الرسمي على "إنستغرام"، عبرت من خلالها عن رفضها لفكرة الحملة، عبر كتابة  التالي: "رؤية نساء مشهورات وغيرهن يتناقلن هذا الطقس، أفسدت إنغماسي وإيماني بالقضية".
وأضافت الممثلة المغربية بأن تلك الطقوس أفقدت المقبلات عليها احترامهن لأجسادهن قائلة: "انزعجت من الأمر لأني استشعرت فيه استعراضا أضعف القضية وأظهارها بمظهر غير ناضج".
وواصلت عكرود قولها: "التعبير عن الاضطهاد أو المطالبة بالحق أو الحرية، هو فعل ناضج يحتاج للكثير من الثقة وحب الذات، وأن قص النساء لشعرهن بعنف وارتباك، هو ايذاء لنفس المرأة أولا وتخريب غير مقصود لحصن من حصون احترامها لنفسها ولجمالها وذكائها".