الخميس 25 إبريل 2024
موضة و مشاهير

بعد سوريا ومصر.. إلغاء ثالث حفل لمحمد رمضان بالعراق

بعد سوريا ومصر.. إلغاء ثالث حفل لمحمد رمضان بالعراق الفنان محمد رمضان
أعلن علي صالح، عضو برلمان بإقليم كردستان، الواقع شمال العراق، عن تمكنه من الحصول على موافقة السلطات الحكومية في الإقليم لإلغاء حفل الفنان المصري محمد رمضان في مدينة أربيل، المقرر إقامته في 27 أكتوبر 2022.
 
وكان الحفل سيقام بأحد المنتجعات السياحية في أربيل، ضمن موسم السياحة الذي بدأ مبكرا في الإقليم، إذ بلغت قيمة تذكرة حضوره نحو 500 دولار أميركي.
 
ويهدف الحفل الملغى إلى جذب السياح المحليين من مختلف محافظات البلاد، مع تبدل الطقس وانخفاض درجات الحرارة في الشمال العراقي.
 
ونشرت وسائل إعلام محلية كردية، يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022، نقلا عن النائب علي صالح قوله الذي جاء كالتالي: " تم استحصال موافقة على منع الممثل والمطرب المصري محمد رمضان من إحياء حفل في مدينة أربيل"، معتبرا أن الإلغاء"حفاظا على قيم ومبادئ المجتمعات".
 
وواصل علي صالح أنه "كان من المقرر أن يقام لرمضان حفل كبير في 27 أكتوبر 2022 في أربيل"، واصفا رمضان بأنه "أكثر شخصية مثيرة للجدل داخل المجتمعات العربية وظهوره محل انتقاد المجتمعات".
 
ونشير إلى أن الجهات المسؤولة عن تنظيم الحفلات في وزارة الثقافة في إقليم كردستان، لم تصدر أي تعليق بشأن إلغاء الحفل، فيما نقل صحفيون وناشطون عراقيون أكراد تأكيدهم أن قرار منع الحفل صدر عن محافظ أربيل "أوميد خوشانو"، بشكل رسمي ومباشر.
 
وتجدر الإشارة إلى أن هذا يعد الإلغاء الثالث لحفلات محمد رمضان، بعد إعلان نقابة الفنانين السوريين رفضها إحياءه لحفل بالعاصمة السورية دمشق.