السبت 26 نوفمبر 2022
سياسة

تفكيك الخلية الارهابية...وزير الداخلية الإسباني: المغرب شريك استراتيجي في محاربة الجهاديين

تفكيك الخلية الارهابية...وزير الداخلية الإسباني: المغرب شريك استراتيجي في محاربة الجهاديين وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا
على هامش العملية الأمنية المشتركة بين المغرب واسبانيا التي مكنت، الثلاثاء 4 أكتوبر 2022، من تفكيك خلية إرهابية، تنشط في كل من ‏الناظور ومليلية، يشتبه في ارتباطها بما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية"، ‎قال وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا، الذي حل ضيفا على برنامج بثته قناة “أنتينا 3″، أن المغرب شريك استراتيجي في محاربة الجهاديين.
واعتبر مارلاسكا أن الاعتقالات التي أمرت بها المحكمة العليا الوطنية، بمثابة رد قوي ورادع للإرهاب من قبل قوات الأمن ودليل على التنسيق الممتاز مع المغرب.
وللإشارة فقد تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن من تفكيك هذه الخلية في عملية أمنية مشتركة ومتزامنة مع المفوضية العامة للاستعلامات التابعة للشرطة الوطنية الاسبانية، حيث أسفرت هذه العملية على اعتقال تسعة أشخاص في مليلية واثنين آخرين بالناظور.
كما تم حجز معدات وأجهزة معلوماتية، تتمثل في هواتف محمولة وشرائح هاتف وجهاز حاسوب ودعامات رقمية، التي سيتم إخضاعها للخبرات الرقمية اللازمة.