الخميس 1 ديسمبر 2022
فن وثقافة

وزارة التقافة تتطلع للتعاون مع منصة "نيتفليكس"

وزارة التقافة تتطلع للتعاون مع منصة "نيتفليكس" جانب من اللقاء
عقد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، يوم الإثنين 03 أكتوبر 2022، اجتماع مع مسؤولين في شركة "نتفليكس" بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 
وذكر بلاغ أصدرته وزارة الشباب والثقافة والتواصل، يوم الثلاثاء 04 شتنبر 2022، أن جلسة العمل بين بنسعيد وممثلي المنصة العالمية للإنتاج السمعي البصري، تمحورت حول إمكانية التوقيع على شراكة استراتيجية مع شركة نتفليكس لإنتاج محتويات مغربية وتطوير الصناعة السينمائية بالمغرب، وإعطاء السينما المغربية إشعاعا دوليا.
 
وأضاف البلاغ، أن الطرفين ناقشا مشاريع الشركة العالمية بالمغرب، وتسهيل مساطر الإنتاج العالمي بالمملكة لما لها من تأثير اقتصادي مهم، كما تم التطرق لغياب المحتوى المغربي على منصات "نتفليكس" مع التأكيد على ضرورة حضوره وهو ما ستشتغل عليه الوزارة مع المنصة العالمية.
 
وأشار ذات البلاغ إلى أن المغرب يعد وجهة عالمية في المجال السينمائي عبر ما تتوفر عليه المملكة من مؤهلات، تجعلها قبلة لكبار المنتجين والممثلين العالميين.
 
وجدير بالذكر  أن الشركة القائمة على منصة البث التدفقي "نتفليكس"، الشركة الأمريكية الرائدة في مجال الترفيه، أسسها "ريد هاستنغز ومارك راندولف" سنة 1997، لتبدأ الشركة نشاطها في قطاع تزويد خدمة البث الحي والفيديو حسب الطلب، قبل أن توسع نطاق عملها سنة 2013،  وتشمل كذلك إنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتوزيع الفيديو عبر الإنترنت.