الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

بايتاس: الحكومة ترفض النزوح نحو خدش الحياء ولن تتكرر "واقعة طوطو"

بايتاس: الحكومة ترفض النزوح نحو خدش الحياء ولن تتكرر "واقعة طوطو" معني الراب"طوطو" ومصطفى بايتاس
أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة على أن الحكومة ترفض النزوح نحو خدش الحياء، وتعتبره سلوكان غير مقبول، وذلك في رد له على سؤال صحفي حول تصريح مغني الراب طه فحصي، الملقب بـ "طوطو" علانية بتعاطيه للمخدرات، وتلفظه بكلام نابي علانية.
وأوضح بايتاس، الخميس 29 شتنبر 2022 خلال الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي أنه لا يمكن بأي شكل من الأشكال التطبيع مع خدش الحياء، أو القبول به، معلنا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل عدم تكرار مثل هذه السلوكيات الغير معهودة في المجتمع المغربي.
وكانت تصريحات مغني "راب" طه فحصي، الشهير فنيا بلقب "الغراندي طوطو"، حول تعاطيه للمخدرات، قد أثارت ضجة عارمة تعدت مواقع التواصل الاجتماعي لتصل إلى قبة البرلمان، حيث وجه رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والإشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل حول حيثيات تنظيم الوزارة لنشاط سمح بترويج فكرة التعاطي للمخدرات بمدينة الرباط.
وقال حموني في سؤاله مخاطبا وزير الثقافة، "لا شك في أنكم تدركون المعاني العميقة لكون مدينة الرباط هي مدينة الأنوار، كم تم اختيارها عن جدارة من طرف قمة منظمة المدن والحكومات الإفريقية المتحدة لكي تكون أول عاصمة ثقافية لقارتنا الإفريقية، ولكن وزارتكم".