الجمعة 9 ديسمبر 2022
مجتمع

المجلس الجماعي لتيزولين بزاكورة يصوت على نقط جدول أعمال الدورة الاستثنائية

المجلس الجماعي لتيزولين بزاكورة يصوت على نقط جدول أعمال الدورة الاستثنائية جانب من أشغال الدورة
اختتم المجلس الجماعي لتينزولين بإقليم زاكورة، الثلاثاء 27 شتنبر 2022، أشغال جلسته الفريدة من الدورة الاستثنائية لشهر شتنبر الجاري، والَّتِي ترأسها جرمون محمد رئيس الجماعة، وبحضور ممثل السلطة المحلية، بالمصادقة على النقط المدرجة في جدول أعمالها.
وخصصت الدورة للتداول والتصويت على نقطتين تتعلقان بميزانية التسيير لسنة 2022 ودعم الجمعيات المستفيدة من ميزانية الجماعة.
وتميزت هده الجلسة المنعقدة في ظروف يطبعها "بلوكاج شامل " بالجماعة نتيجة، التطاحن والتدافع السياسي، بين الرئيس ومجموعة من معارضيه. بحضور 23 عضو من أصل 28، وغياب 5 بعدر مقبول من المجلس.
للإشارة، فقد عرفت أطوار هذه الجلسة، التي مرَّت في جو من النقاش الإيجابي، والنقد البنّاء من الأعضاء ومن كلّ الفرق السياسية بالمجلس.
وعن هذه الدورة صرح رئيس المجلس الجماعي لتينزولين، عقب اختتام الجلسة إن "هذه الدورة تميزت بمناقشات مهمة ومفيدة حول ميزانية التسيير"، مشيدا بما وصفه بروح المسؤولية التي تحلى بها أعضاء المجلس ".
وأشار إلى أن هذه الميزانية تم إعدادها في سياق جائحة كورونا وآثرها الاقتصادي والمالي بشكل عام على المستوى الدولي والوطني، ولكن كذلك على مستوى موارد الجماعات الترابية.
وختم تصريحه بالقول إنه "بعد نقاش مفيد تم التصويت على الميزانية، وهي مناسبة لأشكر كل الفرقاء السياسيين بالمجلس الذين تحلوا بروح المسؤولية والنقاش الجاد، والذي أفضى إلى التصويت على كل النقاط، وهذا أمر مهم جدا لأننا نجتهد في تكريس حوار ديمقراطي ومؤسسي على مستوى النخب التي تشكل مجلس الجماعة، لأن هذا عمل للمجلس بشكل جماعي"، معتبرا أن "أهم شيء تحقق هو هذا التوافق الحاصل بين جميع الاعضاء".