الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

أعلنوا عن إضراب وطني..الطلبة المهندسون يضعون "البيضة في الطاس" للوزير ميراوي

أعلنوا عن إضراب وطني..الطلبة المهندسون يضعون "البيضة في الطاس" للوزير ميراوي وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي
أعلنت "التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين بالمغرب" عن خوضها لإضراب وطني شامل يمتد من يوم الإثنين 26 شتنبر2022 إلى غاية 1 أكتوبر2022، بالمدارس والمعاهد الوطنية للهندسة، بالإضافة إلى تنظيم وقفة وطنية يوم الخميس 29 شتنبر 2022، أمام مقر البرلمان بالرباط.
وتأتي هذه الخطوة حسب بلاغ للتنسيقية، ردا على " إغلاق باب الحوار على الرغم من البيانات الصادرة عن مكاتب وجمعيات الطلبة فيما يخص إدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا في المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود".
واعتبرت تنسيقية المهندسين، أن قرار إدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا يعد "استهدافا مباشرا لمبدأ تكافؤ الفرص"، كما اعتبرته "استهدافا للمعايير البيداغوجية المؤطرة للتكوين الهندسي".
وأشارت الهيئة على أن "المعركة ليست ضد الطلبة العائدين من أوكرانيا"، داعية في الوقت ذاته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار إلى “إنصاف جميع الطلبة دون المساس بمبدأ تكافؤ الفرص".
للإشارة فالتنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين سبق لها أن أعلنت في بيان سابق، عن استنكارها لقرار إدماج الطلبة العائدين من أوكرانيا، كما أعلنت عن مراسلتها لوزير التعليم العالي وطلبها للحوار في هذا الصدد.