الأحد 2 أكتوبر 2022
اقتصاد

الصناع التقليديون يستعرضون مشاكل الانخراط في صندوق الضمان الاجتماعي ( مع فيديو)

الصناع التقليديون يستعرضون مشاكل الانخراط في صندوق الضمان الاجتماعي ( مع فيديو) أكد بعض الصناع خلال هذا اللقاء أن هناك مجموعة من الصناع التقليديين يؤدون مرتين خاصة بالنسبة للمقاولين الذاتيين
نظمت غرفة الصناعة التقليدية بجهة البيضاء بحضور بعض مدراء صندوق الضمان الاجتماعي لقاء يوم الأربعاء 21 شتنبر 2022 لتوضيح العديد من المعطيات حول الانخراط في صندوق الضمان الاجتماعي بالنسبة للصناع التقليديين، نظرا لبعض المشاكل التي طفحت على السطح مؤخرا.

وأكد بعض الصناع خلال هذا اللقاء أن هناك مجموعة من الصناع التقليديين يؤدون مرتين خاصة بالنسبة للمقاولين الذاتيين، وذلك بعد التسجيل في السجل الوطني وهو أمر غير مقبول.

ومن بين الأشياء التي تم التأكيد عليها مسألة التشطيب، حيث يتم مطالبة الراغبين في عملية التشطيب بوثيقة عدم الشغل عوض تصريح بالشرف، وأكد أحد المتدخلين على ضرورة  تسهيل المسطرة المتعلقة بعملية التشطيب.

وأكد بعض مدراء الصندوق الضمان الاجتماعي خلال اللقاء ذاته، أن هناك الكثير من الأمور يتم إعادة النظر فيها على اعتبار أن المشروع جديد وهناك عوائق تقنية، و"خاص شوية الوقت والصبر" ليتم معالجة الإشكاليات المرتبطة بهذه القضايا، وخاصة تلك المتعلقة بالازدواجية التي يتم تداركها،  وتم التأكيد أن عدد الشكايات لا تتجاوز 2 في المائة.