الجمعة 9 ديسمبر 2022
رياضة

دوري أبطال أوروبا: إجراء تأديبي بحق مرسيليا وفرانكفورت

دوري أبطال أوروبا: إجراء تأديبي بحق مرسيليا وفرانكفورت "إلقاء المقذوفات" و"إشعال القنابل الدخانية"

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، الأربعاء 14 شتنبر 2022، فتح إجراء تأديبي بحق فريقي مرسيليا الفرنسي وأينتراخت فرانكفورت الألماني بعد الحوادث المتعددة التي وقعت خلال مباراتهما الثلاثاء في مرسيليا، في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

 

وقال الاتحاد القاري، في بيان، إنه سيتعين على الناديين الرد على "إلقاء المقذوفات" و"إشعال القنابل الدخانية"، وخصوصا استخدام الليزر و"المشاكل" التي تسبب فيها أنصار مرسيليا، وكذلك "الإهانة" و"السلوك العنصري" من جانب جماهير فرانكفورت.

 

وأضاف ويفا الذي فتح إجراءات مماثلة الأسبوع الماضي بعد الاشتباكات بين أنصار فريقي نيس الفرنسي وكولن الألماني في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة كونفرنس ليغ، إن "الهيئات التأديبية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ستصدر عقوباتها في الوقت المناسب".

 

وأصيب مشجع ألماني مساء أمس الثلاثاء في مرسيليا بنيران قنبلة دخان في المدرجات وتم اعتقال 17 شخصا على هامش المباراة التي انتهت بفوز فرانكفورت (1-صفر)، وذلك حسب ولاية أمن بوش-دو-رون.

 

في المقابل، أوضحت ولاية الأمن أن "المشجعين الألمان قاموا بتأدية التحية النازية في مدرجات الزوار"، مضيف ا أنه تم تقديم بلاغ بذلك إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

 

من جهته، اعترف مرسيليا في بيان صحافي، الأربعاء، "بإلقاء القنابل الدخانية وعبوات نارية في القطاع الشمالي الغربي من الاستاد"، قائلا "تأسف" للتصرفات غير المسؤولة لعدد قليل من الأفراد" على الرغم من العمل الوثيق مع السلطات و"مجموعات المشجعين".

 

وتابع النادي المتوج بلقب المسابقة عام 1993 "مثل هذا السلوك يتجاوز المفهوم: أبعد من كونه خطيرا، فهو يشوه صورة النادي وأنصاره والجو الفريد الذي يميز ملعبنا".

 

وختم "نؤكد من جديد التزامنا بالعمل مع السلطات العامة لتحديد هوية هؤلاء الأفراد ولضمان منع مثل هذه الحوادث بشكل نهائي في ملعبنا".