الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

بعد منال بنشليخة.. نورة فتحي ممثلة المغرب الثانية في "مونديال قطر 2022"

بعد منال بنشليخة.. نورة فتحي ممثلة المغرب الثانية في "مونديال قطر 2022" نورة فتحي
من المرتقب أن تمثل الفنانة الاستعراضية نورة فتحي بلدها الأم المغرب في كأس العالم 2022، وهي التظاهرة الكروية التي ستقام بدولة قطر، خلال الفترة الممتدة ما بين 21 نونبر و18 دجنبر 2022، لتنضم بذلك إلى مواطنتها مغنية "راب" منال بنشليخة، التي وقع عليها الاختيار مسبقا لتكون ضمن خانة النجمات العربيات اللواتي سيغنين في الحدث الرياضي المنتظر، إذ ستقدم نورة لوحة غنائية راقصة من أداءها.
وتولى المنتج المغربي العالمي، نادر الخياط، الشهير فنيا بلقب " ريدوان"، الرائد في عالم الموسيقى، مهمة الإشراف على العمل الفني، لكونه من أبرز وأهم الشخصيات الفنية العالمية الذين تركوا بصمة إبداعية كبيرة في عالم الإنتاج الموسيقي في العالم العربي والعالم.
ونشير إلى أن نورة فتحي أضحت اسما صعبا في الساحة الفنية الهندية والعالمية، بعد أن حصد أعمالها نسبة مشاهدة مهمة، محققة أرقاما قياسية، جعلت منها أول فنانة عربية وإفريقية تتخطى حاجز المليار مشاهدة على "يوتوب"، من خلال مشاركتها في النسخة الهندية من أغنية "ديلبر"، وكذا بتجاوز النسخة العربية من العمل ذاته ل20 مليون متابعة في أقل من 24 ساعة من طرحه.
وجدير بالذكر أن "ريدوان" عين من قبل السويسري "جياني إنفانتينو"، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، مديرا تنفيذيا للترفيه بال "فيفا".