السبت 27 إبريل 2024
مجتمع

أمهات وآباء طلبة المغرب بأوكرانيا يرفضون مقترحات الوزارة ويطلبون بتفعيل صندوق الكوارث

أمهات وآباء طلبة المغرب بأوكرانيا يرفضون مقترحات الوزارة ويطلبون بتفعيل صندوق الكوارث عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي ومشهد اسابق لوقفة احتجاجية للجمعية
طالبت أمهات وآباء طلبة المغرب بأوكرانيا، بتدخل الحكومة بشكل متضامن لتغطية جزء من مصاريف متابعة الدراسة في القطاع الخاص من خلال صناديق مخصصة للكوارث وكذلك بعض المؤسسات العمومية.  
والتأم المجلس الوطني للجمعية الوطنية لأمهات وآباء طلبة المغرب بأوكرانيا، في دورته الأولى يوم الأحد 28 غشت 2022، بمؤسسة الأعمال  الاجتماعية للتعليم بالرباط.
وبعد الاستماع والمناقشة للأوراق المقدمة من طرف المكتب الوطني، تم استغراب المخرجات التي تقدم بها وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار من خلال التصريح المدلى به إلى الصحافة والبلاغ الصادر في هذا الشأن عن الوزارة الوصية، والذي يتعلق ب "الحل المقترح" للطلبة العائدين إلى المغرب والذي لا يرتقي إلى طموحات الأسر والطلبة، ناهيك عن الطلبة المغاربة بدول الإتحاد الأوروبي. 
وأكدت الجمعية ضرورة انخراط المؤسسات الجامعية العمومية في هذا المجهود الاستتنائي خدمة لأبناء وبنات هذا الوطن في ظل ظروف الحرب بأوكرانيا.
وأعلن أمهات وآباء طلبة المغرب بأوكرانيا، الاستمرار في التعبئة لإنجاح كل المحطات النضالية المقبلة التي سيعلن عنها في الوقت المناسب، داعيا الأسر والعائلات والطلبة للتعبئة والانخراط والمشاركة المكثفة.