الأحد 5 مايو 2024
اقتصاد

نقابة تكشف عن فضائح بالجملة تعرفها الوكالة الحضرية لأكادير

نقابة تكشف عن فضائح بالجملة تعرفها الوكالة الحضرية لأكادير الوكالة الحضرية لأكادير
كشفت نقابة "سماتشو" التي تعنى بقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان أن الوكالة الحضرية لأكادير تعيش على صفيح ساخن بعد أن طفا إلى السطح الصراع الذي ظل صامتا بين الإدارة العامة ولوبي مسؤولين إداريين داخل هذه الوكالة الحضرية.
وأوضحت النقابة بأن هذا التوتر ظهر بعد محاولة اللوبي توريط المدير في التوقيع على التعويض عن التنقلات الخاصة به وإقحام أيام كان فيها في عطلة، إضافة للتلاعب في جداول ترقية الموظفين، مما حرك معها المدير مسطرة التأديب التي لا زالت مفتوحة إلى اليوم.
كما أشارت ذات النقابة بأن الأيام الأخيرة شهدت آخر فصول هذا الصراع بتحركات حثيثة لهذا اللوبي لتحويل الأنظار عنه والضغط على مدير الوكالة الحضرية لأكادير وتوريطه في طرد مهندس معماري، حيث تم تحريك مسطرة المجلس التأديبي في حق هذا الأخير، تلاه نشر مقالين صحفيين في موقع محلي؛ آخرها تسريب نتائج محضر المجلس التأديبي المنعقد يوم 25 غشت 2022، في اليوم الموالي للاجتماع وحتى قبل أن يطلع مدير الوكالة الحضرية على مضامينه علما بأن المدير يوجد في عطلة إلى غاية نهاية شهر غشت.
وذكرت النقابة أن التقرير يُسلم وجوبا مباشرة للمدير من طرف رئيس المجلس التأديبي، المطالب بأن يتحلى، كباقي أعضاء المجلس كافة، بالسر المهني والتحفظ اللازم قبل وبعد اتخاذ القرار النهائي من طرف المدير.
وأكدت "سماتشو "بان هذا الأمر يدل على محاولة اللوبي الإداري إحراز انتصار ولو ظرفي بعد الخسارة المدوية لثلاثة أحكام متتالية لصالح المهندس المذكور.
هذا، وقد سبق لمدير الوكالة الحضرية لأكادير أن وجه استفسارين واحد لرئيس مديرية الشؤون الإدارية والمالية والآخر لرئيس مصلحة تابع لهذه المديرية، واعتبرت النقابة أن الرد الكتابي لرئيس المديرية، أقل ما يقال عنه، أنه غير لائق في حق مدير الوكالة الحضرية..