الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

الصبيطي: لا نعرف أين اختفت دراسة إعادة تأهيل ساحة " قبة" الكرة الأرضية (مع فيديو)

الصبيطي: لا نعرف أين اختفت دراسة إعادة تأهيل ساحة " قبة" الكرة الأرضية (مع فيديو) سعيد الصبيطي ومشهد لـ" قبة" الكرة الأرضية
أكد سعيد الصبيطي، عضو مجلس مقاطعة سيدي بليوط بالبيضاء، في تصريح لـ "أنفاس بريس" أنه في بداية القرن 21 وقبل دخول البيضاء نظام تجربة وحدة المدينة قدمت المجموعة الحضرية مشروع دراسة  يهدف إلى تغيير وظيفة قبة " الكرة الأرضية" بوسط المدينة.
ويتجلى هذا المشروع، وفق محدثتا، في بناء نفق يربط بين شارع الجيش الملكي والجهة المقابلة يخصص لمرور السيارات ويتم تهيئة ساحة عمومية كبيرة مكان "القبة" حاليا تخصص  فقط للراجلين، لكن لم يتم تفعيل هذه الدراسة.
وقال سعيد الصبيطي في التصريح نفسه:" في أخر نسخة للمجموعة الحضرية التي كان يوجد على رأسها  سعد العباسي تم تقديم دراسة لإحداث نفق بدل القبة، لكن مع دخول البيضاء نظام وحدة المدينة لم يتم الحديث عن هذا الموضوع من قبل المجالس المنتخبة" .
واعتبر محدثنا أنه كان من المفروض استغلال فترة إغلاق هذه القبة من أجل إحداث هذا المشروع، وخاصة في الفترة التي تم فيها إنجاز نفق الموحدين.
وتحدث الصبيطي بشكل كبير عن المشاكل التي يغرق فيها وسط المدينة، ومن بينها الاختناق المروري، مؤكدا أن تنمية المقاطعات الجماعية بالبيضاء لا يجب أن يكون على حساب مقاطعة سيدي بليوط.