الثلاثاء 4 أكتوبر 2022
فن وثقافة

بمشاركة أشهر فناني الراب.. تنظيم أولى نسخة مهرجان "تيماري" بالهرهورة

بمشاركة أشهر فناني الراب.. تنظيم أولى نسخة مهرجان "تيماري" بالهرهورة تهدف هذه التظاهرة الفنية إلى تمكين الشباب من الاستمتاع بالأنواع الموسيقية المفضلة لديهم
من المرتقب أن تكون ساكنة عمالة الصخيرات تمارة، على موعد مع أولى دورات المهرجان الشبابي "تيمارتي"، المقرر تنظيم فعالياته بجماعة الهرهورة الساحلية، خلال الفترة الممتدة ما بين 15 و21 غشت 2022، وفقا للبلاغ الصحافي الصادر عن الوكالة القائمة على تنظيمه.
وتهدف هذه التظاهرة الفنية إلى تمكين الشباب من الاستمتاع بالأنواع الموسيقية المفضلة لديهم، وذلك من خلال حفلات موسيقية وعروض فنية مشوقة، فضلا عن استفادة الشباب الذي سيسجل حضوره للحدث، من عدة ورشات عمل في مواضيع مختلفة.
ويسعى المهرجان المنتظر إلى أن يكون أحد أهم التظاهرات الموسيقية الصيفية، الموجهة لفائدة شباب عمالة الصخيرات تمارة، خلال السنوات القادمة، حسب ما كشفت عنه منال غطاس، المسؤولة عن التواصل بوكالة "تيمارتي"، الساهرة على تنظيمه.
وأعلنت غطاس عن أسماء الفنانين المشاركين في النسخة الأولى من المهرجان الشبابي، الذي من المقرر أن يتميز بمشاركة 40 مغنيا، لعل أبرزهم الفنان مراد الحلحول، الشهير بلقب "الحر"و مغني الراب عبد العليم بن رابح، المعروف فنيا باسم "سبعتون"و "رابور" الملقب ب "كوزان" وآخرين، إضافة إلى إشراك فرق فلكلورية من المنطقة بمختلف شوارع العمالة.
ونشير إلى أن الفنانين الذين سبق الإشارة إليهم، عمدوا بدورهم للترويج للتظاهرة الموسيقية المرتقبة، من خلال نشر الملصق الدعائي الخاص بها على حساباتهم الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، مؤكدين بذلك مشاركتهم في فعالياته.
كما سيتخلل الحدث الفني، 7 ورشات عمل، للتصوير الفوتوغرافي والغناء والرقص والتسويق الرقمي وألعاب الفيديو والتوضيب، سيحضرها فنانون ومختصون، إضافة إلى "كرنفال"، سيجوب أهم شوارع المنطقة الساحلية الهرهورة،  وسيشهد المهرجان الشبابي كذلك، برمجة عروض لفنون الشارع ليختتم فقراته بسهرة فنية كبيرة سيحييها ثلة من نجوم الراب.