الثلاثاء 16 إبريل 2024
اقتصاد

التكتل الديمقراطي: الحكومة مطالبة بتوضيح أسباب عدم انخفاض الأسعار رغم هبوطها في السوق الدولية

التكتل الديمقراطي: الحكومة مطالبة بتوضيح أسباب عدم انخفاض الأسعار رغم هبوطها في السوق الدولية جانب من اللقاء
قال التكتل الديمقراطي في بيان توصلت جريدة " أنفاس بريس " بنسخة منه وذلك على إثر اجتماع مكتبه التنفيذي يوم السبت 6 غشت 2022 بالرباط إن الحكومة مطالبة بالتواصل مع كافة مكونات الشعب المغربي وبيان الكيفية التي تعكس تقلبات أسعار المواد النفطية في السوق الدولية على الارتفاع المهول لأسعار في كافة المواد في غياب تسجيل أي انخفاض لها في حالة هبوطها على المستوى الدولي، عوض قمع الاحتجاجات والاختباء وراء أصوات جشة تطعن في ذمة بعض مكونات الشعب المغربي.

وأكد التكتل في نفس البيان أن الحاجة اليوم أضحت ملحة لإقرار جيل جديد من الحقوق الخاصة بالنساء بهدف تحقيق مبدأ المساواة بين الجنسين كأحد أهم مؤشرات التنمية المستدامة في إطار من الثوابت الدستورية.

كما توقف المكتب التنفيذي عند الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش الذي اعتبره " يعبر بصدق عن الخطوط الكبيرة للرؤى الملكية في استكمال بناء الدولة الديمقراطية في بلادنا، وتحقيق الدولة الاجتماعية وحماية الطبقات الوسطى و المعوزة " .
 
وثمن التكتل حرص الملك على مواصلة تفعيل المشروع المهيكل لتعميم الحماية الاجتماعية، وخاصة إخراج السجل الاجتماعي الموحد الى حيز الوجود كخطوة أولى ضمن مسار بناء منظومة استهداف المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي.